استكمال حملة قمع المخالفات في حي السلم


استكمالاً لحملة إزالة التعديات على الأملاك العامة في الضاحية الجنوبية لبيروت، تابعت شرطة اتحاد بلديات الضاحية رفع المخالفات في حي السلم بعد أسابيع على البلبلة التي أثيرت من المخالفين وما تبعها من ارتدادات جانبية.

وبحسب الصور المنتشرة فقد أزيلت عربات الخضار من المنطقة، بينما اكد بعض السكان بأن لا إشكالات سجلت حتى الساعة، الا ان بعض الشباب رمى بعض المفرقعات على شرطة البلدية.

رئيس اتحاد بلديات الضاحية محمد ضرغام، اكد في حديثه لـ "النهار" أن "الحملة مستمرة وستتابع حتى النهاية ضمن حملة رفع المخالفات من الضاحية الجنوبية"، مؤكداً بأن "لا غطاء على أحد، وفي حال رمى أحد عناصر البلدية احدى عربات الخضار على الأرض، فهذا العمل مرفوض وممنوع. ولكن في بعض الاحيان اصحاب الرزق هم من يرمون بضاعتهم احتجاجاً على قمع المخالفات، مؤكداً بأن دور البلديات هو منع اي مخالفة والحفاظ على الأملاك العامة".

واندلعت احتجاجات قبل اسابيع في منطقة حي السلم بعد ان قامت عناصر من القوى الأمنية وشرطة البلدية بهدم بعض المخالفات فجراً قبل ان يتجمع أصحاب هذه الأكشاك قرب الساحة في اعتصام احتجاجي حيث أقدموا على إشعال الاطارات وقطع الطريق، معتبرين أن ما قامت به القوى الأمنية قطع لأرزاقهم، فتطور الأمر لاطلاق نار في الهواء استنكاراً على الحملة، قبل ان تتدخل العناصر الأمنية.


تعليقات: