النبطية تضع أكاليل زهر على ضريح رجل الاستقلال محمد الفضل


النبطية تضع أكاليل زهر على ضريح رجل الاستقلال محمد الفضل والبلدية وفاعليات جنوبية تطلق بطاقة العلم اللبناني "الاستقلالي"

..

أطلق المجلس الثقافي للبنان الجنوبي وجمعية بيت المصور في لبنان ومعرض خليل برجاوي لطوابع البريد، بالتعاون مع بلدية مدينة النبطية بطاقة بريدية في مناسبة يوم الاستقلال تتضمن علم "الاستقلال" الذي رسمه فريق الفنون في بلدية النبطية، العام الماضي، في مناسبة صدور طابع رجل الاستقلال محمد بك الفضل، ابن النبطية، مع مجموعة "رجال الاستقلال" البريدية الصادرة عن وزارة الاتصالات وليبان بوست، بتاريخ 18 تشرين الثاني 2016، في احتفال أقيم في اليوم التالي (19 تشرين الثاني 2016) في ثانوية السيدة للراهبات الأنطونيات في النبطية، وتخلله اطلاق ثلاث بطاقات بريدية تحمل إحداها طابع الفضل (Maxi Card)، ومغلف تذكاري يحمل الطابع، إلى معرض صور. وقام المشاركون من نواب ورسميين وفاعليات تربوية وثقافية واجتماعية بالتوقيع على هذا العلم وبقي معلقاً في مكتبة البلدية. ولمناسبة عيد الاستقلال، نظمت بلدية النبطية مسيرة من مبنى البلدية إلى ضريح رجل الاستقلال، الراحل محمد بك الفضل (1912- 1986) تقدمها المحامي جهاد جابر ممثلاً النائب ياسين جابر ورئيس اتحاد بلديات الشقيف الدكتور محمد جابر ورئيس البلدية الدكتور أحمد كحيل وأعضاء من المجلس البلدي والموظفين فيها ورجال الشرطة ومختارو المدينة، وعدد من أبناء الراحل وعائلته، ورئيس جمعية بيت المصور في لبنان الإعلامي كامل جابر على رأس وفد من الجمعية وصاحب معرض خليل برجاوي لطوابع البريد وفاعليات أمنية واجتماعية وثقافية وتربوية. وقد أدت ثلة من شرطة بلدية النبطية تحية العيد الرابع والسبعين للاستقلال، ثم توجه الحضور إلى ضريح الراحل الفضل وتم وضع أكاليل من الزهر عليه وألقيت كلمات أثنت على دور الراحل في رسم علم الاستقلال، العلم اللبناني الأول، وفي أحداث انتفاضة الاستقلال ضد الانتداب الفرنسي. وتمنى رئيس البلدية الدكتور كحيل أن يعم السلام ربوع الوطن ووجه تحية إلى جميع الشهداء الذين سقطوا على امتداد مساحة الوطن لحمايته من الأعداء والاحتلال الإسرائيلي.




















تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.