قاسم هاشم من إسطنبول: الانماء لآسيا يتطلب تحقيق العدالة وإرساء قواعد السلام


شارك الوفد البرلماني اللبناني المؤلف من النائبين الدكتور قاسم هاشم وانطوان سعد في اعمال الجمعية البرلمانية الاسيوية المنعقد في مدينة اسطنبول التركية.

هاشم

والقى النائب الدكتور قاسم هاشم كلمة في المؤتمر، أكد خلالها "ان الانماء والسلام الذي ننشده في آسيا هو هدف البشرية جمعاء وكيف لنا ان نحقق التنمية المستدامة في ظل الحروب والصراعات والتوترات التي تسود هذا العالم. فأولى تحديات الوصول الى التنمية هو الاستقرار والسلام فالمطلوب اليوم انهاء الملفات المشتعلة وانهاء الصراعات التي تعم كل الساحات والقارات ونحار من اين نبدأ، أمن الازمات الراهنة وتداعياتها وآثارها، ام من أم الازمات والقضايا الا وهي قضية فلسطين وشعبها".

وتابع:"ان الظلم الذي تعرض له الشعب الفلسطيني منذ لحظة اغتصاب أرضه وطرد هذا الشعب كانت لحظة اشتعال فتيل الصراعات المفتوحة، والتي فتحت الشهية على التطرف والارهاب، كيف لا وقد عانت المنطقة العربية من آثار وتداعيات ظلم الشعب الفلسطيني وكان لوطننا لبنان الحظ الاوفر من الارهاب الدولي المنظم الذي مارسه الكيان الصهيوني في حق أهلنا وشعبنا، فكان الاحتلال والعدوان الى ان تحررت الاجزاء الواسعة من ارضنا بفضل الارادة الوطنية المقاومة وتضحيات شعبنا. وما زال جزء من ارضنا محتلا في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وغيرها من اجزاء، اضافة الى تكرار الانتهاكات لسيادتنا الوطنية بشكل يومي".

وقال:"لهذا فإذا كنا جادين في تحقيق الانماء المتكامل لاسيما وشعبها فلا بد من إرساء قواعد السلام وانهاء كل أشكال الصراع لوضع حد للارهاب خدمة للانسان والبشرية جمعاء. واولى الخطوات تتمثل بتحقيق العدالة وإعطاء الحقوق لاصحابها وذلك باعادة الشعب الفلسطيني لارضه واقامة دولته على ارض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف، وبذلك نسلك الطريق السليم لانهاء بؤر التوتر".

وفي الختام، دعا "الى مزيد من التعاون والتفاهم والارتقاء بعلاقات برلماناتنا وشعوبنا نحو الافضل من اجل حياة حرة كريمة".

الجمعية البرلمانية الاسيوية في اسطنبول
الجمعية البرلمانية الاسيوية في اسطنبول


المجلس الوطني الفلسطيني يشارك في اجتماعات الجمعية البرلمانية الآسيوية في إسطنبول
المجلس الوطني الفلسطيني يشارك في اجتماعات الجمعية البرلمانية الآسيوية في إسطنبول


تعليقات: