الكشف عن الملصق الرسمي لمونديال روسيا


قبل أيام قليلة من القرعة النهائية لمونديال روسيا 2018، شهد مترو موسكو الكشف عن آخر أيقونة بصرية خاصة بهذا الحدث الرياضي الضخم، وهو تصميم الملصق الرسمي للبطولة.

ووقع اختيار الفنان الروسي إيغور جوروفيتش على الحارس السوفيتي الأسطوري ليف ياشين، ليكون محور تصميم ملصقه المميز.

وبهذه المناسبة، قالت فاطمة سامورا، أمينة الفيفا: "يعكس الملصق الرسمي لكأس العالم 2018 جوهر الإرث الفني والكروي لروسيا. إننا فخورون للغاية بهذا العمل الجميل والفريد الذي يجسد أيقونة تتمتع بهذا القدر من الأهمية، ويحتفي بالبطولة المقبلة التي ستقام على التراب الروسي".

من جهته، قال فيتالي موتكو، رئيس اللجنة المحلية المنظمة لمونديال روسيا 2018: "كان من الأهمية بمكان أن نقدم روسيا كدولة مستضيفة على الملصق الرسمي كنوع من التذكير بأن كأس العالم ستنطلق في بلادنا العام المقبل. ولهذا وقع اختيارنا على رمز كرة القدم الروسية ليف ياشين".

Reuters

الكشف عن الملصق الرسمي لمونديال روسيا

وخاض ياشين أربع نسخ من كأس العالم (أعوام 1958، 1962، 1966، 1970)، ولا يزال الحارس الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي نال جائزة الكرة الذهبية. وفي الملصق، يظهر ياشين بالزي الذي اعتاد الظهور به في البطولة، والمكون من قميص وسروال قصير أسودين، وواقية الركبة، وقبعته الشهيرة.

ويظهر في الملصق وهو يرتقي باتجاه الكرة. أما الكرة ذاتها فنصفها كرة قدم عادية من حقبة ياشين، بينما يصور نصفها الآخر، البقعة الجغرافية الشاسعة التي تحتلها روسيا كما تظهر من الفضاء.

المصدر: وكالات


تعليقات: