هذه هي ملكة جمال الكون لعام 2017


حصدت Demi-Leigh Nel-Peters، ملكة جمال جنوب أفريقيا البالغة من العمر 22 عامًا، لقب ملكة جمال الكون لعام 2017، في الحفل الذي أقيم منذ ساعات في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.

وقد تمكنت Demi من التغلب في المرحلة الأخيرة من المسابقة، على 16 مرشحة بقينَ بعد أول تصفية نهائية جرت، وهنّ من: تايلاند وسريلانكا، والفيلبين وغانا، وجنوب أفريقيا وإسبانيا، وإيرلندا وكرواتيا، وبريطانيا وكولومبيا، والولايات المتحدة وكندا، وجامايكا والصين، وفنزويلا والبرازيل، ومنهنّ وصلت مرشحات 5 دول إلى النهائي في تصفية ثانية وأخيرة، وهن من: جنوب أفريقيا، وفنزويلا، وتايلاند، وجامايكا، وكولومبيا، وبتصفيتهنّ تنافست جنوب أفريقيا مع كولومبيا وجامايكا على اللقب الذي كان من نصيب الجنوب أفريقية.

الملكة الجديدة Demi-Leigh Nel-Peters أنهت دراسة إدارة الأعمال في جامعة North-West University المحلية في مدينة Potchefstroom البعيدة 120 كيلومترًا عن جوهانسبورغ.

واللافت أنّ أحدًا لم يتوقع خلال الحفل أن تفوز Demi-Leigh Nel-Peters باللقب، حيث إنها كانت من قصيري القامة في المسابقة، إلا أنّ ثقتها الكبيرة بنفسها وابتسامتها التي رسمتها على وجهها طوال فترة المسابقة، وعدم ظهور أي علامات قلق عليها، ساعدت على تربّعها على عرش الجمال العالمي، وانتزاع التاج من كل منافساتها عليه.

وقد حلت ملكة جمال كولومبيا Laura Gozalez كوصيفة أولى، فيما كان لقب الوصيفة الثانية من نصيب ملكة جمال جامايكا Davina Bennett.

وبعد إعلان اسم الفائزة، قامت الفرنسية إيريس متينير، ملكة جمال الكون لعام 2016، بتتويج الملكة الجديدة.

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يكون فيها التاج من نصيب جنوب أفريقيا، حيث كانت قد حصدته قبل ذلك الصحافية Margaret Gardiner التي كان عمرها 18 عامًا، حين فازت عام 1978 بالمسابقة التي نُظّمت ذلك العام في "أكابولكو" بالمكسيك.

يُذكر أنّ ملكة جمال هايتي Cassandra Chéry كانت قد مُنعت من المشاركة في المسابقة، بعد أن اكتشف المنظمون للمسابقة أنها حامل بشهرها الثاني، بحسب ما جاء في بيان من قبل إدارة المسابقة .

​هدى زين - بيروت

* المصدر: sayidaty








تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.