سامسونغ تطلق هاتفا ذكيا يطوى ويفتح كالكتاب


تعتزم شركة سامسونج العالمية إطلاق أولى هواتفها الذكية المطوية، والتي تطوى وتفتح مثل الكتاب بحلول شهر كانون الثاني المقبل.

ويأتي الهاتف الذكي المطوي مندرجاً ضمن سلسلة أطلقت عليها سامسونج اسم "فالي Valley"، ويحتوي على شاشة بلاستيكية قابلة للانثناء والانحناء.

وبحسب تقرير نشره موقع "سام موبايل" نقلاً عن مصادر موثوقة مطلعة على المشروع، فإن الشركة اختبرت نموذجين من هاتفها المطوي، أحدهما يحتوي على معالج "كوالكوم سناب دراغون 620" والآخر بمعالج "سناب دراغون 820".

ومن المواصفات التقنية المسربة للهاتف يتضمن ذاكرة عشوائية سعتها 3 غيغابايت، ومنفذاً للذاكرة الخارجية "مايكرو إس دي" وبطارية غير قابلة للإزالة.

وصرحت سامسونج لصحيفة دايلي ميل البريطانية، بأنها لا تعلق على إشاعات أو تسريبات، على الرغم من أنها عرضت في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "سي إي إس 2013" نموذجاً اختبارياً لشاشة جهاز محمول مرنة قابلة للطي تحت اسم "يوم Youm".

يُذكر أن سامسونج ليست الشركة الوحيدة التي تعمل على شاشات مرنة قابلة للطي عالية الدقة، ففي 2014 عرضت إل جي شاشة بدقة "الترا إتش دي" مرنة قياس 18 بوصة تستخدم مواد خاصة تتيح تدوير ولف الشاشة، ومن المتوقع إطلاقها في الأسواق بحلول 2017.

* المصدر: nrttv



تعليقات: