اليونيفيل والجيش يشاركان في التبرع بالدم لصالح الصليب الاحمر

الجنرال بيري يتبرع بالدم وكذلك احد ضباط الجيش اللبناني
الجنرال بيري يتبرع بالدم وكذلك احد ضباط الجيش اللبناني


الجنوب/جورج العشي الثلاثاء 5/12/2017

استضاف قائد اليونيفيل في القطاع الغربي البريغاير جنرال رودولفو سغانغا Rodolfo Sganga)) في بلدة شمع – قضاء صور، يوما للتبرع بالدم لصالح الصليب الاحمر اللبناني في صور، أقامتها قيادة قوات الطوارئ الدولية العاملة في الجنوب بمشاركة القائد العام الميجور جنرال مايكل بيري Michael Beary)) الى جانب 120 جنديا من قوات حفظ السلام التابع للأمم المتحدة وجنود من الجيش اللبناني، تأكيداً على أهمية القيام بهذه الأنشطة المنتظمة لضمان وجود ما يكفي من الدم للاستفادة منه في حالات الطوارئ والإصابات الناجمة عن الصدمات والعمليات الروتينية.

وهذا النشاط ليس وسيلة للتعبير عن التضامن فحسب، بل إنه يتناسب تماما مع ولاية اليونيفيل لناحية حماية المدنيين، ويمكن أن يساعد في إنقاذ حياة النساء والأطفال والرجال في جنوب لبنان وفي جميع أنحاء البلاد.

تجدر الاشارة الى أن هذه الحملة ليست المرة الأولى التي تتبرع فيها اليونيفيل بالدم، ففي شهر حزيران الماضي تبرّع القائد العام لليونيفيل وعدد من حفظة السلام التابعين للأمم المتحدة بالدم خلال حملة جرت على نطاق واسع في البلاد.

الى ذلك، تضم اليونيفيل حوالي 10,500 جنديا في قوات حفظ السلام يقومون بنحو 13,500 نشاطا عملانيا في الشهر، ليلا ونهاراً، في مناطق انتشارها. كما أن اليونيفيل، التي تعمل بشكل وثيق مع الجيش اللبناني، تضم قوة بحرية مؤلفة من سبع سفن.

عناصر دولية ولبنانية تتبرع بالدم للصليب الاحمر في صور
عناصر دولية ولبنانية تتبرع بالدم للصليب الاحمر في صور



تعليقات: