وقفة تضامنية مع القدس لمنفذية حاصبيا في الحزب السوري القومي الاجتماعي


– حاصبيا

نظمت منفذية حاصبيا في الحزب السوري القومي الاجتماعي وقفة تضامنية نصرة لفلسطين واعتراضاً على قرار الرئيس الاميركي ترامب وذلك عند مدخل حاصبيا في حديقة شهداء المقاومة

شارك فيها النائب أنور الخليل ممثلاً بالاستاذ زياد سليقا ، رئيس اتحاد بلديات العرقوب الحاج محمد صعب ، رئيس بلدية حاصبيا الاستاذ لبيب الحمرا واعضاء المجلس البلدي ، الشيخ جهاد السعدي ، ممثلين عن الاحزاب : حزب الله والحزب الديمقراطي اللبناني والتقدمي الاشتراكي ، رؤساء بلديات ومخاتير القضاء وحشد من المدعووين والمناصرين .

بداية نشيد الحزب القومي ثم قدم الاحتفال ناظر الاذاعة انور ابو سعيد متحدثا عن فلسطين ودور الحزب على امتداد ساحات الصراع. كما كانت كلمات لرئيس بلدية حاصبيا لبيب الحمرا، رئيس بلدية كفرشوبا قاسم القادري، مختار حاصبيا الشيخ امين زويهد وقصائد شعرية للفنان سليم علاء الدين ومحمد زويهد والطالبة ريم القادري تمحورت حول فلسطين القضية الكبرى .

وألقى المنفذ العام للحزب لبيب سليقا كلمة جاء فيها : ان فلسطين هي قضية قومية في الصميم ولا يحق لاي جهة في العالم تقرير مصيرها او تقديمها على طبق من ذل وعلى مرأى من عرب رحل باعوها وهم ليسوا اهلها ولا يشبهون ملامحها ولا يتكلمون لغتها او يشتمون رائحة ليمونها وترابها وحرارة شطآنها، من تعنيه فلسطين يحمل السلاح دفاعا عنها ويقاتل من اغتصبها وبالحد الدنى يقطع العلاقات وقنوات التواصل مع هذا الكيان الغاصب ومن خلفه.

نجتمع على اسم فلسطين لاقصاها وقيامتها لنترحم على عرب دفنوا رؤوسهم في الرمال، واستبدلوا كنوزهم بسلاح الارهاب الاسود يقتل الطفولة ويدمر الحضارة ويعمم الجهل على مساحة عالمنا العربي، ولن نترك ساحات الصراع والميادين لانه واجب والتزام ومسؤولية، لاننا من مدرسة تؤمن انه بالمقاومة ووقفات العز والاستشهاد تصان كرامة الاوطان”.

فدفاعا عن وجودنا وكي لا تخدش كرامتنا سنشيد لها سياجا من الشهداء لان شهداؤنا هم طليعة انتصاراتنا الكبرى.











































































تعليقات: