مخبز تنّور الخيام.. عودة إلى الأصالة والعراقة والمذاق الطيّب

مخبز تنّور الخيام.. عودة إلى الأصالة والعراقة والمذاق الطيّب
مخبز تنّور الخيام.. عودة إلى الأصالة والعراقة والمذاق الطيّب


تتسم أفران التنّور بالبساطة التي تجمع بين المذاق والعراقة إضافة إلى أصالة الصناعة التراثية القديمة التي تكاد تندثر على خلاف الافران الحديثة المزودة بالتجهيزات الكهربائية المتقدمة التي احتلت الأسواق على امتداد الوطن تماشياً مع التطوّر والحداثة في عصر "الديجتال"...

إلا أن الذوّاقة بقوا يفضلون خبز التنّور، إن وُجد، لمذاقه الخاص والصحّي والمميّز.

وقد اشتهرت مناطقنا الريفية في الماضي بأفران التنّور التي كانت تعدّ الخبز من طحين حبوب القمح الكامل الذي يُكسبه طعماً مميزاً ولوناً ضارباً للسمرة، وكان يضاف إليه أحياناً طحين من حبوب مختلفة كالذرة والشوفان والشعير وذلك وفقاً للأذواق ووفرة الموسم أو شحّه.


وفي بلدتنا الخيام، إفتتح مؤخراً الشاب الطموح "مالك وهبه" مخبزاً لإعداد خبز التنّور والمناقيش على الصاج، على الشارع الرئيسي للحيّ الجنوبي، بجانب سوبر ماركت زلزله.

بعد افتتاح "مخبز تنّور الخيام" في هذا الشارع، دبّت الحركة في حارتنا خاصة وأن زبائن "خبز التنّور" لا يقتصرون فقط على أبناء الخيام، إنما بات الذوّاقة يتوافدون من قرى وبلدات الجوار.

وعن مشروعه يقول مالك وهبه أنه أوصى على فرن التنور واستورده من سوريا الشقيقة ليعيد هذا الخبز، في منطقتنا، إلى الحياة بعد أن بات مفقوداً.. وأن مخبز "تنّور الخيام" يفتح يومياً من الساعة السابعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً.. ومن الرابعة عصراً حتى التاسعة مساءً.


لدي ملئ الثقة من نجاح المشروع الجديد لـ"مالك" خاصة وأنه مشهود له بتفانيه في أي عمل يقوم به وبمدى حرصه على النظافة إضافة إلى الصفات الطيّبة والأخلاقية التي يتحلّى بها هذا الشاب. وأدعو له بالتوفيق وتحقيق الطموحات.


للتواصل مع مالك وهبه: تلفون/ واتس: 03/782794









تعليقات: