هدايا من اليونيفيل لاطفال مركز سوق الخان ومدرسة الماري


حاصبيا -

نظمت كل من الكتيبة الهندية وفريق من الكتيبة الاسبانية في القطاع الشرقي العاملة ضمن قوات اليونيفيل حدثا متواضعا بمناسبة الأعياد لأطفال مركز سوق الخان للرعاية والتنمية ومدرسة الماري الرسمية، حيث قاموا بتوزيع الهدايا على تلامذة الروضات في هذه المدارس. ويأتي هذا الحدث احتفاء ببدئ موسم الأعياد .

وقد قدمت الهدايا لهذا الحدث من قبل فريق التعاون المدني العسكري في الوحدة الأسبانية وفريق الشؤون المدنية في القطاع الشرقي. وبناء عليه سيحصل 300 تلميذ على هدايا سيتم توزيعها في مركز سوق الخان للرعاية والتنمية والمدارس الرسمية في الماري وكفرشوبا وشبعا وحلتا والهبارية .

وأعرب قائد الكتيبة الهندية العقيد سانتوش كومار تريباثى عن أمله ان "يحقق موسم الاعياد السلام والازدهارللمنطقة"، واعتبر ان "توزيع الهدايا ما هو الا رمزا للحب والمودة التى يحملها جميع افراد قوات اليونيفيل للأطفال والتلامذة في جنوب لبنان، كونهم مستقبل البلاد في السنوات القادمة".

وأكد رئيس بلدية الماري يوسف حسين فياض أن "جميع المشاريع التنموية والأنشطة الإنسانية التي تقوم بها قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان كانت لها دورا فعالا في الحفاظ على الأوضاع الطبيعية في المنطقة، وتحفيز الأشخاص الذين هاجروا للعودة والمساهمة في تقدم المجتمع"، مشيرا الى ان "هذه الأنشطة تساهم في الحفاظ على رابط الثقة المتبادلة بين اليونيفيل والأهالي في جنوب لبنان، وهو أمر أساسي في تشكيل أوضاع مستقرة وبناء مستقبل مزدهر للبنان".

تعليقات: