اليونيفيل تختتم مخيم اليوغا للمتطوعين من المنظمات غير الحكومية


نظمت الكتيبة الهندية العاملة في القطاع الشرقي في اليونيفيل اليوم احتفالا ختاميا لدورة اليوغا و التي استمرت لمدة ثلاثة أيام لمتطوعين من منظمات غيرحكومية نبع وذلك في مقر قيادتها في نقار كوكبا، وكانت هذه خطوة صغيرة لتعريف سكان بلدة حاصبيا على اليوغا والتي سيتم استخدامها بعد ذلك من قبل المتطوعين لتدريب الطلاب والشباب من حاصبيا.

استمرت دورة اليوغا هذه لمدة ثلاث ايام من 20 ديسمبر 2017 حتى 22 منه اذ اطلع المتطوعون على مفهوم اليوغا وفوائدها. وشملت جلسات التدريب إجراءات الاحماء قبل المباشرة بالتمارين ، كما و اطلعوا على التمارين الاساسية وكذلك التأمل بهدف ايصال اليوغا ليس فقط كرياضة بل كطريق لحياة افضل .

و في المناسبة تحدث العقيد سانتوش كومار تريباثي، قائد الكتيبة الهندية مؤكدا على حقيقة وهي أنه من المهم جدا للشباب ممارسة الحياة الصحية وليس فقط البقاء في صحة جيدة ولكن أيضا تعزيز القدرات البدنية والعقلية. والكتيبة الهندية في اليونيفيل هي الجهة الحاملة لواء اليوغا من أجل تعزيزانتشارها، و تعزيز طريقة العيش الصحية. وقد أجرت الكتيبة الهندية العديد من المخيمات المماثلة في منطقة عملياتها خلال العقد الماضي.

وتؤدي هذه الأنشطة التي تقوم بها كتائب اليونيفيل إلى تعزيز التعاون الوثيق بين قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان والمجتمع المحلي والمنظمات المحلية، مما يعزز الثقة المتبادلة فيما بينها، وهو أمر أساسي في تشكيل أوضاع مستقرة وبناء مستقبل مزدهر لجنوب لبنان.





تعليقات: