ندوة للحزب الشيوعي اللبناني في صور حول قانون الإنتخابات


بدعوة من الحزب الشيوعي اللبناني في منطقة صور ومنتدى صور الثقافي قدم الأستاذ عمر الديب عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي اللبناني ندوة حول قانون الانتخاب وبرنامج التغيير.

وقد حضر الندوة وفود من قيادات فصائل فلسطينية وأحزاب لبنانية وشخصيات وطنية وديمقراطية وعلمانية وفاعليات من مدينة صور ومنطقتها ومن منطقة الزهراني يتقدمهم رئيس المنطقة التربوية في الجنوب الأستاذ باسم عباس ورئيس منتدى صور الثقافي الدكتور ناصر فران وعضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي اللبناني كامل حيدر وقيادة منطقة صور في الحزب .كما حضر المهندس رياض الأسعد المرشح السابق عن دائرة الزهراني والمرشح عن دائرة صور الأستاذ حسن عز الدين وحشد من الرفاق والأصدقاء. وبعد تقديم من عضو الهيئة الإدارية للمنتدى الدكتور عمر خالد.

قدم الدكتور عمر الديب عرضا”وشرحا”وافيا”حول قانون الانتخاب مبينا” إيجابيات وسلبيات القانون ونسب المقترعين والحاصل الانتخابي لكل دائرة عارضا”بشكل مفصل كل تفاصيل القانون وحيثياته وركز على أهمية الدور الذي يجب أن تتولاه القوى المعارضة من تجميع قواها حول خطة موحدة وبرنامج واضح شارحا”كيفية تشكيل اللوائح ونسبها.

وقدمت عدة مداخلات وأستفسارات وأسئلة حول كيفية الانتخاب وتشكيل اللوائح وأهمية الصوت التفصيلي

وبعدها بين الدكتور عمر الديب موقف الحزب وأجاب على جميع الاسئلة المثارة وأكد على استمرار الحزب بخوض هذا الاستحقاق لانه معركة سياسية بامتياز





تعليقات: