«يوم المجوس الثلاثة».. إحتفال تقليدي للكتيبة الاسبانية


سهل بلاط:

نظمت الكتيبة الاسبانية احتفالاً بعيد المجوس الثلاثة ( عيد تقليدي يحتفل به في اسبانيا) ، دعت أليه اكثر من 200 ولدا من ابناء الموظفين والعاملين معهم وطلاب صفوف اللغة الاسبانية ،حيث تجمع الاطفال في باحة الاحتفالات في قاعدة ثيرفانتيس في سهل بلاط بانتظار مرور موكب المجوس الثلاثة وهم "ميلشور" (ذي الجذور الاوروبية) و"غاسبار" (الآسيوي) و"بالتازار" (الافريقي ) والثلاثة ليسوا سوى عناصر من الكتيبة ارتدوا الزي المناسب واضعين على رؤوسهم تيجانا في موكب من ألاليات العسكرية المزينة بألوان وأضواء الميلاد وجالوا بمسيرة داخل مقر الكتيبة في تقليد تعيشه اسبانيا في مثل هذا اليوم.

ثم دعي الاولاد الى قاعة الاحتفالات فقدموا لهم الهدايا والحلويات والتقطوا الصور معهم في حضور قائد القطاع الشرقي البريغادير جنرال فرنسيسكو خافيير روميرو ماري الذي رحب بالاطفال متمنياً لهم النجاح وان يقضوا أوقات جميلة في الاحتفال .

ويوم المجوس الثلاثة هو تقليد تحتفل به اسبانيا منذ نحو خمسة قرون. المجوس المشرقيون الذين تبعوا النجمة للوصول الى الطفل يسوع وتقديم الهدايا له، يكرس لهم الاسبان السادس من كانون الثاني لتقديم الهدايا الى الاطفال، خصوصا من تصرف جيدا خلال السنة، والا فالهدية هي سكاكر في شكل فحم!








































































































































تعليقات: