الكتيبة الهندية في اليونيفيل تكرّم، في بيروت، الشهداء الذين سقطوا ابان الحرب العالمية


بمناسبة يوم الجيش الهندي, أحيت الكتيبة الهندية في اليونيفيل (كتيبة المشاة أسام 5 ) ذكرى شهداء الجنود الهنود الذين قضوا إبان الحرب العالمية الأولى والثانية اثناء قيامهم بواجبهم جنبا الى جنب مع قوات الحلفاء وذلك في مقبرة الحرب في بيروت. وكان سعادة سفير الهند في لبنان سانجيف أرورا، ضيف الشرف في هذه المناسبة. كما حضر الحفل السفراء والقنصل العام الفخري والملحق العسكري لدول الكمنولث, بالاضافة الى ممثلين عن اليونيفيل والجيش اللبناني.

وفي الاحتفال وضعت أكاليل الزهرعلى النصب التذكاري من قبل سعادة السفيرالهندي السيد أرورا وقائد الكتيبة الهندية العقيد سانتوش كومار تريباثي، وممثل قيادة الجيش اللبناني العميد عماد أبو عماد. وحضر هذا الحدث أيضا السفراء والقنصل العام الفخري والملحق العسكري من مختلف دول الكومنولث، لا سيما أستراليا والمملكة المتحدة وسنغافورة وإيران وهولندا وبولندا وفرنسا وغانا. وتبع ذلك عرض عسكري من قبل حرس الشرف وتقديم التحية للشهداء. وقال السيد أرورا بأننا نحتفل بهذا اليوم تكريما لجميع الجنود الهنود الذين ضحوا بحياتهم لكي نعيش في سلام وازدهار.

وقد تمّ بناء مقبرة الحرب في بيروت اعترافا بجهود أولئك الذين قدموا أرواحهم في المعركة بعيدا عن ديارهم من أجل قضية السلام والاستقرار. وهي واحدة من مقابر الحرب التي بنيت في جميع أنحاء الشرق الأوسط بعد الحرب العالمية الثانية. وقد تم حرق ما مجموعه 113 جنديا هنديا قضوا خلال الحربين العالميتين في مقبرة الحرب في بيروت. وتتولى لجنة الكومنولث المحافظة على المقبرة حاليا.






تعليقات: