شاطئ الناقورة يتكسي بالابيض الغريب.. انه زبد البحر


اكتست اجزاء كبيرة من بحر وشاطئ الناقورة باللون الابيض الناصع اثناء وبعد العاصفة المناخية التي ضربت لبنان وبلغت ذروتها ليل امس الخميس.

وقال عارفون بحال البحر ان الموج الشديد ادى الى تكون طبقات كثيفة من الزبد الابيض والملح والتي تطفو على وجه الماء وتتراكم على الشواطئ القريبة.

وهي ظاهرة تحدث في جميع البحار نتيجة امتزاج شديد لما تحمله مياه البحر من شوائب ومواد عضوية وأملاح ونباتات ميتة وأسماك متعفنة مما يؤدي لتشكل رغوة خفيفة جداً، ولكنها تمتد أحياناً لمسافة خمسين كيلو متراً.

يفسر العلماء هذه الظاهرة بأنها تشبه وضع كمية من الحليب في الخلاط وخلطه بسرعة فتتشكل رغوة، لا تلبث أن تتمدد في الهواء. وكلما كانت حركة الأمواج أعنف، كانت كمية الزبد أكبر وأخفّ.

يستخدم في علاج الجرب والقوابي والبهق والعلة التي يتقشر معها الجلد وتصفية البشرة وداء الثعلب وقلع البثور اللبنية والنمش من الوجه والكلف والقوابي والبرص والجرب المتقرح والبهاق والكلف الأسود والآثار العارضة في الوجه وفي سائر البدن مما أشبه ذلك وكذلك يستخدم لعسر البول وينفع من الحصا والرمل في المثانة وآلام الكلى والاستسقاء وآلام الطحال ويجلو الأسنان وينبت الشعر إذا خلط بالملح طبعا بطرق علميه ويستخدم بطرق خاصه واضافه بعض الأشياء الخارجية.

* المصدر: موقع بنت جبيل

تعليقات: