طالب زلّايا.. نقشت معه أم لا في الخيام؟؟!


مشاركة إبن الخيام طالب زلّايا في برنامج Take me out «نقشت» الذي يقدّمه الممثل فؤاد يمين على قناة lbc اللبنانية، وجده بعض الخياميين برنامجاً ترفيهياً ممتعاً يشارك فيه أحد أبناء البلدة، بينما وجد البعض الآخر أن الرنامج هو أشبه بـ «سوق نخاسة» كون الشهوات المادية هي الطاغية على البرنامج وأنه لا يليق بالخيام مشاركة أحد أبنائها بهكذا برنامج.

يبدأ البرنامج باستعراض 30 إمرأة لأنفسهنّ على وقع موسيقى صاخبة. نساء أشبه بعارضات أزياء يتوزّعن على أماكنهن. يقوم المقدّم بجولة سريعة على المشتركات طارحا عليهن أسئلة تستوجب أجوبة للتعريف عن أنفسهن وعن رؤيتهن للحياة وللرجل فيما يسعى الضيف المشارك لإبراز ما يملك من ميزات، وصفات، وهوايات، ومواهب تمكّنه من الفوز بقلب الصبيّة وعقلها.


برنامج Take me out «نقشت» هو نسخة لبنانية منقولة عن برنامج غربي.. وفي كتاب «قضايا التبعية الاعلامية والثقافية في العالم الثالث»، للباحثة الاعلامية د.عواطف عبد الرحمن، تقول عن البرامج المستوردة أنها كالـ "الأحزمة الناقلة" التي يتم من خلالها ترويج القيم الإجتماعية والثقافية من البلدان الأخرى، محذرة من تعرّض مقومات الشخصية العربية والثقافية والقومية للتشويه والمسخ والإغتراب الحاد!!.


وعودة إلى طالب زلّايا..

سواء نقشت معه على الـ LBC في ذلك البرنامج أم لا.. لكن لا شك أنه لو كان طالب قد شارك ببرنامج يتماشى مع واقعنا الإجتماعي، لكان أثبت نجاح مشاركته ولكان قد حظي بترحيب وتودد كافة أبناء جلدته ولكانت قد نقشت معه 100 بالمئة.





تعليقات: