الكتيبة الهندية تشارك بمباريات كرة قدم وديّة في المنطقة


شاركت الكتيبة الهندية في القطاع الشرقي في اليونيفيل في سلسلة من مباريات ودية بكرة القدم في منطقة العرقوب، من إعتبار أن الرياضة هي أداة هامة لبناء روابط قوية من الصداقة والتعاون.. إستمرّ ذلك من الفترة التي سبقت عيد الاستقلال اللبناني حتى يوم الجيش الهندي في يناير / كانون الثاني من أجل نشر رسالة السلام والازدهار.

بدأ هذا النشاط عندما قامت الكتيبة بتنظيم بطولة العرقوب السنوية مع اتحاد بلديات العرقوب من 27 أكتوبر 2017 إلى 5 نوفمبر 2017. وشاركت ثمانية فرق من مختلف القرى في هذا الحدث، وأعقبتها جميع قرى المنطقة بإثارة وحماس كبيرين.و فازت الكتيبة الهندية في البطولة للمرة الأولى.

أدى العرض الملهم للمهارة والتقنيات في البطولة إلى سلسلة من الدعوات من فرق مختلفة ليس فقط من اليونيفيل ولكن من فريق بلدية حاصبيا أيضا.و في مباراة ودية نظمتها بلدية الفرديس في عيد الاستقلال اللبناني ، هزمت الكتيبة الهندية فريق من المحاربين القدامى من الفرديس و ذلك في ملعب الخيام الداخلي. نظمت هذه المباراة كعربون صداقة و مودة بين اليونيفيل، الجيش اللبناني والسكان المحليين.

وبعد ذلك، نظمت في الماري بطولة ودية لكرة القدم شارك فيها أيضا فريقا من الماري والكتيبة الفرنسية من قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان. ومن المقرر أن المباريات التي ستقام في يوم الجيش الهندي ستكون مع فرق حلتا و عديسة . الكتيبة الهندية ملتزمة دائما بالمشاركة في أي نشاط، يعمل كأداة لتعزيز السلام والاستقرار وكانت الرياضة دائما في الطليعة لجذب وإلهام الجماهير لقضية اجتماعية. سعت دائما قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان لتعزيز هذه الأنشطة بهدف زيادة الثقة المتبادلة والتعاون بين اليونيفيل ،الجيش اللبناني والسكان المحليين، وهو أمر أساسي في تشكيل أوضاع مستقرة وبناء مستقبل مزدهر للبنان.







تعليقات: