اختتام دورة بين الجيش واليونيفيل حول التخطيط للدوريات وإدارتها


إبل السقي:

أقيمت دورة مشتركة بين الجيش اللبناني ووحدات القطاع الشرقي العاملة في إطار قوات اليونيفيل لمدة 5 أيام من 29 كانون الثاني الى 2 شباط من العام 2018 . وقد كانت هذه الدورة تتمة للدورات السابقة التي أقيمت في العام الماضي. كما نظم حفل لإختتام الدورة حضره رئيس أركان القطاع الشرقي العقيد فرانسيسكو خافيير فيلشيث كونتريراس وممثلون عن الجيش اللبناني بالإضافة الى العناصر العسكرية المشاركة في الدورة.

وقد تطرقت الدورة الى مواضيع عدة أهمها التخطيط للدوريات وإدارتها ومعرفة كيفية التنقل والإتصال والتصرف في حال حصول أعمال العدائية أو أعمال شغب. كذلك أعطيت خلال الدورة لمحة عن الإسعافات الأولية وكيفية إخلاء الجرحى مما أغنى معرفة المشاركين وخبرتهم.

ركزت الدورة على تحقيق الهدف الذي يكمن في تبادل المعرفة حول النشاطات العملانية من أجل تنفيذها بطريقة أفضل.

شارك في الدورة 10 عناصر من الجيش اللبناني و13 عسكريا من وحدات اليونيفيل في القطاع الشرقي. وقد أكد المشاركون بأن الدورة كانت وسيلة لتبادل الخبرات والمعرفة بين الجيش اللبناني ووحدات عسكرية من دول مختلفة.

وفي الختام، تم توزيع الشهادات على المشاركين وتهنئتهم على إتمام الدورة بنجاح. كذلك، ألقيت كلمات شددت على أن هذه الدورة تعزز معرفة المشاركين فيها وتحسن قدراتهم كما تمكنهم من الإستفادة من بعضهم البعض وتبادل الخبرات.




تعليقات: