مخيم عين الحلوة يشتعل مجدداً.. إشتباكات وقتلى وجرحى!

مخيم عين الحلوة
مخيم عين الحلوة


أفاد مراسل «الجديد» عن إندلاع إشتباكات عنيفة في مخيم عين الحلوة بين القوة المشتركة الفلسطينية من جهة وعناصر اسلامية متشدّدة من جهة اخرى، استعملت فيها الاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية.

وبحسب معلومات "الجديد" فإن سبب اندلاع الاشتباكات

هو إطلاق نار على دورية للقوة الأمنية من قبل نجل جمال حمد التابع لمجموعة بلال العرقوب، حوالي الساعة الخامسة عصر اليوم، فيما قامت القوة الأمنية بالرد عليه و اصابته اصابة خطرة، فيما أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" انه توفي متأثراً بجراحه.

وعلى الأثر، تطورت الأمور و تصاعدت الاشتباكات بالاسلحة الرشاشة و القذائف، بين القوى الأمنية المشتركة والجماعات الاسلامية المتشددة، على محوري الصفصاف وسوق الخضار، ما أدى الى احتراق منزل، وقد سجل مقتل مدني عن طريق الخطأ يدعى عبد المقدح وجرح شخصان.

وشوهدت سحب الدخان الأسود في سماء المنطقة، كما سجلت حركة نزوح من المخيم وداخله باتجاه جامع الموصللي خوفا من تصاعد الإشتباكات.

وأفاد مراسل الجديد أن الجيش اللبناني يتخذ اجراءات مشددة على مداخل مخيم عين الحلوة تحسبا لأي طارئ​، فيما أكد قائد القوة الأمنية المشتركة بسام السعد لـ"الجديد"، أن القوة الامنية تعمل على التهدئة في عين الحلوة مع الرد على مصادر النيران، ونفى في تصريحات لاحقة أن تكون هناك محاولة لاغتياله كما جرت بعض الشائعات.

بدوره اكد القيادي في حركة "فتح" ​اللواء منير المقدح لـ"الجديد" أن لا أوامر بالتصعيد من فتح والاشتباك الذي بدأ في عين الحلوة فردي لن يتطور

حرائق إشتباكات مخيم عين الحلوة
حرائق إشتباكات مخيم عين الحلوة


تعليقات: