الإسبان يجهّزون غرفة للأطفال في مركز حاصبيا للرعاية في سوق الخان


افتتح اليوم قائد وحدة التعاون المدني العسكري في الكتيبة الاسبانية العاملة ضمن اليونيفيل في القطاع الشرقي والذي ينتمي الى الكتيبة التساعة والعشرون القادمة، المقدم مورو مشروع "تجهيز غرفة للأطفال في مركز حاصبيا للرعاية والتنمية" في سوق الخان بحضور ضيوف بارزين من المنطقة وهم، النائب قاسم هاشم، قائممقام حاصبيا السيد أحمد كريدي، ورؤساء بلديات منطقة حاصبيا والعرقوب، مديرة المركز، وممثلين عن الجيش اللبناني، بالاضافة الى السلطات المحلية، وعناصر من قوات اليونيفيل.

وقد تم توقيع وثيقة تسلم وتسليم المشروع بين مديرة المركز ومسؤول وحدة التعاون المدني العسكري، الذين أعربوا عن تقديرهم للتفاهم المتبادل والتعاون بين أفراد قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان والسكان المحليين. هذا المشروع الذي تبلغ تكلفته 14،200 دولار أمريكي، هو عبارة عن تجهيز المركز بغرفة علاج، وهو لا يساعد فقط على المستوى الإنساني ولكن أيضا من الناحية التقنية من خلال توفير الخدمات الرئيسية للأطفال الذين يعانون من الشلل الدماغي.

واعربت مديرة المركز لينا ابو كرنيب عن امتنانها لهذا المشروع بقولها "ان الكتيبة الاسبانية ساهمت بمختلف الوسائل لمساعدة الاطفال، والدليل على ذلك هي الابتسامة على وجوههم". وفى خطابه شدد المقدم مورو على العلاقات الطيبة التى تربط السكان المحليين بعناصر اليونيفيل قائلا "ان المملكة الاسبانية ستعمل دائما" من اجل تنمية لبنان".

مولت المنظمة غير الحكومية الإسبانية " UNESCO ARAGON DEPORTE’ هذا المشروع للمساهمة في تطوير مركز الرعاية والتنمية الذي يستفيد منه الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المنطقة وفقا لقرار الأمم المتحدة 1701. وتقوم قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان بتطوير هذا النوع من المشاريع الرامية إلى معالجة أكثر الاحتياجات إلحاحا للسكان المحليين ودعم السلطات المحلية.










تعليقات: