اجتياز مواطن للسياج التقني في كفركلا الى الاراضي المحتلة

مكان اجتياز المواطن للسياج التقني الى مستعمرة المطلة
مكان اجتياز المواطن للسياج التقني الى مستعمرة المطلة


الحدود الجنوبية/

امنيا، أقدم، بعد ظهر اليوم، المواطن علي ع.م. (مواليد 1993 حبوش – النبطية) ،على اجتياز السياج التقني الفاصل مع لبنان الى داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة وذلك عند نهاية جدار فاطمة الاسمنتي جنوبا قبالة طريق عام كفركلا - العديسة. وبعد اجتيازه مسافة داخل بساتين مستعمرة المطلة، أتت سيارة من نوع فان وأقلته الى داخل المستعمرة.

وفتحت الاجهزة الامنية المختصة والجيش تحقيقا حول ملابسات الحادث، الى المكان وضرب طوقا في محيط مكان الاجتياز،سيما بعد تجمهر مواطنين، فيما سجل اسنفارر لجيش العدو قبالة الطريق الحدودي.

الى ذلك، اجرى الجيش اتصالات بقيادة اليونيفيل من اجل العمل على اعادته الى لبنان واجراء المقتضى بحقه.

اشارة الى ان المدعو علي قد اجتاز السياج التقني للمرة الاولى في 27 نيسان من العام 2017 وتسلمته اليونيفيل من جيش العدو في اليوم الثاني عبر معبر راس الناقورة الحدودي.

...

هدوء وترقب تسود الجنوبية في اعقاب سقوط طائرة معادية في الجليل

تسود الحدود الجنوبية الفاصلة أجواء من الهدوء والترقب في اعقاب إصابة طائرة اسرائيلية حربية معادية من نوع F16 بمضادات ارضية من داخل الاراضي السورية، وسقوطها في منطقة الجليل وقفز الطيارين بالمظلة حيث وصفت حالة احدهما بالحرجة، وسط استنفار غير معلن من جانب الاحتلال التي رفعت من جهوزيتها العسكرية على حدودها الشمالية مع لبنان، وعززت مواقعها المتقدمة بالعديد والعتاد، وحدّت من حركة دورياتها المؤللة، على الخط الحدودي مع لبنان، خصوصاً الخط الممتد بين مستعمرتي مستعمرة مسكفعام وكفار يوفال نزولا نحو جدار فاطمة الاسمنتي وجسر الخرار الى الشمال من مستعمرة المطلة المشرف على سهل مرجعيون، وصولا الى موقع الحماري العسكري جنوب الوزاني.

* جورج العشي

... ...

في وقت لاحق أفيد ان قوات اليونيفيل الدولية أجرت سلسلة اتصالات بشأن اللبناني "ع. م" الذي تجاوز السياج الشائك اليوم باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتم الاتفاق على إعادته غدا، حيث ستتسلمه القوات الدولية من قوات العدو.

إلى ذلك، حضرت دورية إسرائيلية إلى مكان عبور "ع. م" عند بوابة فاطمة في بلدة كفركلا، وبدأت العمل على صيانة السياج الشائك.

استنفار لجنود العدو بعد اجتياز علي للسياج التقني في كفركلا
استنفار لجنود العدو بعد اجتياز علي للسياج التقني في كفركلا



تعليقات: