إضراب تحذيري لموظفي وعمال مستشفى حاصبيا الحكومي


احتجاجا على عدم إعطائهم حقوقهم لجهة سلسلة الرتب والرواتب

والتزاما بالموقف الذي أعلنته الهيئة التأسيسة لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية في لبنان، بالدعوة للمشاركة بالاضراب العام والشامل لمدة يومين.

فقد نفذ موظفو وعمال مستشفى حاصبيا الحكومي بالتنسيق مع الهيئة التأسيسية لنقابة العاملين في المستشفيات الحكومية في لبنان، اضرابا في باحة المستشفى احتجاجا على تخلف المسؤولين عن تطبيق الوعود والقوانين ولاسيما القانون 46 المتعلق بسلسلة الرتب والرواتب، لرفع الصوت وإيصال رسالة واضحة مفادها بأن موظفي المستشفيات الحكومية جاهزون في أي وقت لأي تحرك شامل في كل لبنان إذا استمر التعاطي مع حقوقهم بهذا الشكل، و حيث حملوا لافتات تطالب بحقوقهم، معتبرين انه اضراب تحذيري لمدة يومين

وقرأ باسم الموظفين المحتجين، عصام جبر، بيان الهيئة التأسيسية الذي جاء فيه ما يلي: بعد اجتماع ممثلي الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية يوم الثلاثاء الماضي مع سعادة مدير عام وزارة الصحة العامة ومستشاري دولة نائب رئيس مجلس الوزراء الذي أفضى إلى وعودعم بلمس الحلول الإيجابية بدءا من اليوم الخميس، فإننا كلجان ونقابات وتجمعات المستشفيات الحكومية في لبنان نعلن بشكل واضح عن التزامنا بقرار الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية في لبنان، وذلك باستكمالنا لإضرابنا وإقفالنا العام، الذي سبق أن أعلنت عنه الهيئة، في كافة المستشفيات الحكومية المنتشرة على الأراضي اللبنانية مع الإكتفاء بإعتصام الموظفين داخل مستشفياتهم خلال اليوم الخميس وغدا الجمعة وذلك لحين ظهور أسس إيجابية ملموسة تكون فعلا مرضية للجميع ويبنى عليه".

وقد امتنع الموظفين عن استقبال المرضى إلا في الحالات الطارئة والتي تستدعي دخوله المستشفى. وبدت بعض الغرف فارغة من المرضى، فيما بعض المرضى يتطلب بقاءهم فيه الى حين شفائهم.

وعلى هامش الاعتصام كان حديث مع بعض الموظفين والمرضى الذين طالبوا ببحصولهم على كامل حقوقهم المشروعة

وفي هذا الصدد، كان حديث مع الموظف رواد سليقا، الذي اشار الى انه "اضراب تحذيري، وسوف يتلعها خطوات باقفال جميع المستشفيات الحكومية في كل لبنان، آملا من المسؤولين اخذ هذا الموضوع بعين الاعتبار".

ودعت الموظفة لينا الوزير، الى "إعطاء حقوقنا المشروعة لجهة سلسلة الرتب والرواتب إسوة بباقي موظفي القطاع العام، كي نشعر اننا حصلنا على حقوقنا بعرقنا وتعبنا".

وتمنت الموظفة منى ابو سيف من جميع المسؤولين والمعنيين وعلى راسهم وزير الصحة العامة غسان الحاصباني الاهتمام بنا سيما اننا نعمل دون كلل أو ملل لكن لا نحصل على حقوقنا الكاملة".

وطالبت المواطنة سالي الحاج بدعم الموظفين الذين يستحقون هذه الحقوق. فهم يعملون ويسهرون على راحة المرضى وجاهزين للخدمة وتلبية طلبات وحاجات المرضى".

ودعت المواطنة باسكال عقل، الى إعطاء هؤلاء الموظفين والعمال كامل حقوقهم التي يستحقونها اسوة بباقي موظفي القطاع العام ".

واعلن الدكتور امين شميس رئيس اللجنة الطبية في المستشفى عن دعمه الكامل لمطالب الموظفين لجهة حقهم في الحصول على سلسلة الرتب والرواتب، داعيا الدولة الى ايلاء هذا الموضوع اهتمامها الكامل.









تعليقات: