حفل تكريمي للمصورين الصحافيين وللشهيد ابو رحال في العديسة


العديسة/

احتفال لنقابة المصورين الصحافيين في يوم المصور الشهيد وتكريم الشهيد ابو رحال في العديسة بمشاركة وزراء ونواب وفاعليات

خليل: ان القرار الرسمي والشعبي اللبناني بان يبقى متمسكا بكل حبة تراب من ارضه وبكل كوب مياه من مياهه الاقليمية ومنطقته الاقتصادية الخالصة


لمناسبة يوم المصور الشهيد، اقامت نقابة المصورين الصحافيين احتفالا تكريميا للشهيد الصحافي عساف ابو رحال الذي قضى في مكان ما يعرف بشجرة العديسة، اثناء تأدية واجبه المهني في 3 آب من العام 2010 ، خلال المواجهة البطولية للجيش اللبناني ضد العدو الاسرائيلي عند حاجز الجيش على مدخل بلدة العديسة في قضاء مرجعيون، بمشاركة وزير المالية علي حسن خليل النائبين قاسم هاشم وعلي فياض، النائب اسعد حردان ممثلا بالزميل سعيد معلاوي، النائب انور الخليل ممثلا بمدير مكتبه جوزيف الغريب، العقيد ابراهيم حمود ممثلا قائد الجيش العماد جوزيف عون، ونقيب المحررين الياس عون ممثلا بالزميل كامل جابر، ونقيب المصورين الصحافيين عزيز طاهر، رئيس البلدية علي رمال، ارملة الشهيد ابو رحال ورئيس بلدية الكفير اسماعيل صقر وحشد من الفاعليات وممثلين عن القوى والاحزاب السياسية بالمنطقة واعلاميي منطقتي مرجعيون وحاصبيا، وسط إجراءات امنية من الجيش والقوى الامنية في مكان الاحتفال.

وبعد وضع أكاليل من الزهر باسم نقابة المصورين وبلدية العديسة عند النصب التذكاري لشهداء الجيش والشعب والمقاومة ، القيت كلمات خاصة بالمناسبة

علي فياض

وتحدث بداية النائب علي فياض وقال:"ان ركيزتنا الاساسية في مواجهة العدو هو التمسك بالوحدة الوطنية ومعادلة الجيش والشعب والمقاومة، مشيرا الى ان الشهيد عساف ابو رحال هو مقاوم وينتمي الى هذه المسيرة والتي قدمها الشعب اللبناني واثمرت تحريراً وحماية لهذه الارض".

كما حيى الشهيد الحي الزميل علي شعيب، وقال:" هو مقاوم كامل المواصفات ورجل المهمات الصعبة على الحدود في لبنان وفي سوريا الى جانب المقاومين".

الوزير علي خليل

وإذ حيى الوزير علي حسن خليل الشهيد عساف ابو رحال وشهداء الجيش الذين سقطوا في المواجهة البطولية ضد العدو الاسرائيلي، أكد على ان المعادلة في مواجهة هذا العدوان واطماعه. وكلنا نعلم ان هناك على مقربة من هنا ارض لبنانية(نقطة العديسة) كاملة الاوصاف في حين ان العدو الاسرائيلي ما زال يناور للسيطرة عليها . وان القرار الرسمي والشعبي اللبناني بان يبقى متمسك بكل حبة تراب من ارضه وبكل كوب مياه من مياهه الاقليمية ومنطقته الاقتصادية الخالصة ".

وأكد ان هذه المعركة التي يمثلها الصحافيون وكل اللبنانيين يجب ان تكون لحماية حقوقهم كمصورين وصحافيين سيما انهم دائما في خط المواجهة الحقيقية".

قاسم هاشم

والقى النائب قاسم هاشم كلمة، حيى فيها الشهيد ابو رحال وشهداء الجيش اللبناني، مشددا فيها على معادلة الجيش والشعب والمقاومة التي هي ليست معادلة نظرية بل انها حقيقة نعيشها على هذه الارض".

رئيس البلدية

كما القى رئيس البلدية علي رمال كلمة حيى فيها الشهيد ابو رحال الذي لديه إصرار على انه صحافي مقاوم ينقل الحقيقة عن الواقع الذي نعيشه ونعتز باستشهاده على هذه الارض المقاومة".

نقيب المصورين

كما القى نقيب المصورين الصحافيين عزيز طاهر كلمة قال فيها:"ان الذي يعزينا ان الشهيد ابو رحال وشهداء الجيش قد استشهدوا في مواجهة العدو الاسرائيلي على هذه الارض، مشيراً الى اننا ندعو هيئات المجتمع الدولي ووسائل الاعلام للمشاركة في كشف مصير الزميل سمير كساب الذي خطف على يد داعش".

وفي ختام الاحتفال، قدم طاهر دروعاً تقديرية لكل من السيدة سعاد ارملة الشهيد ابو عساف والزميل علي شعيب وممثل قائد الجيش العقيد حمود.







تعليقات: