علي حسن خليل يلتقي بفعاليات من المنطقة في دارته في الخيام


إستقبل وزير المالية الحاج علي حسن خليل في دارته في الخيام وفوداً شعبية ضمّت رؤساءوأعضاء بلديات وأعضاء تعونيات زراعية إضافة إلى العديد من الفعاليات أبناء المنطقة..

وقد أكد الحاج علي للوفود التي زارته، أن "قرار رئيس الحكومة سعد الحريري القاضي بدعم إنتاج زيت الزيتون في قضاءي حاصبيا ومرجعيون، قيد التنفيذ".

ترأس الوفود عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب أنور الخليل، وضم رؤساء اتحادات بلديات جبل عامل علي الزين والعرقوب محمد صعب والحاصباني سامي الصفدي، الى جانب عدد من رؤساء بلديات القضاءين ورؤساء تعاونيات زراعية وفاعليات، في حضور النائب قاسم هاشم.

تحدث الخليل في بداية اللقاء، فنوه بدور وزير المالية "والخطوات الإصلاحية الهامة التي ينفذها، إيمانا منه بالنهج الإصلاحي الذي يقوده دولة الرئيس نبيه بري". وأشار الى ان "ملف إنتاج الزيت بات في عهدة رئاسة الوزراء"، مشيدا ب"موقف رئيس الحكومة سعد الحريري الذي يدرك أهمية دعم هذا القطاع في المنطقة التي عانت جراء الإحتلال الإسرائيلي ولا تزال. فقد عبر الرئيس الحريري عن إيمانه المطلق بهذا الملف، والقضية الآن موضع إهتمام الجهات المعنية".

خليل

من جهته قال خليل: "هذا ليس دعما بالمعنى التقني، إنه حق ونحن حريصون على إيصاله إلى أصحابه".

أضاف: "ان المال المخصص لهذا المشروع الذي أطلقه النائب أنور الخليل محجوز في الموازنة العامة، والأمر التنفيذي مرتبط بإجراءات سنحاول أن نسرعها قدر الإمكان بتنسيق وتوجيه من رئيس الحكومة الذي يحرص على ختم هذا الملف إيجابا كما وعد".

وتابع: "الوزارة تدرس إمكانية حماية هذه الزراعة وغيرها من الزراعات والصناعات اللبنانية من خلال إدخال تعديلات ضريبية على الإستيراد تحت ما يسمى الرسم النوعي".

وأكد "اننا لن نتأخر في تحويل الأموال اللازمة للهيئة العليا للإغاثة بعد أن يتخذ دولة الرئيس قرارا بذلك، ولاسيما ان الكشوفات الأولية صارت بعهدة المعنيين".

من جهته تحدث هاشم عن "أهمية ديمومة هذا الدعم من خلال المؤسسة العامة للزيتون وزيت الزيتون".




تعليقات: