تقليد أوسمة السلام لضباط وجنود الكتيبة الهندية


نقار كوكبا:

منح اللواء مايكل بيري، رئيس البعثة والقائد العام لليونيفيل ميداليات السلام لعناصر وضباط الكتيبة الهندية التاسعة عشرة – كتيبة أسام الخامسة للمشاة - وذلك في حفل أقيم في مقر قيادة الكتيبة في نقار كوكبا. وقد تم تقليد اوسمة السلام لكافة العناصر اللذين اتموا بنجاح المهام الموكلة اليهم في عملية حفظ السلام في اليونيفيل.

حضر الاحتفال سعادة سفير الهند في لبنان السيد سانجيف أرورا, سعادة النائب قاسم هاسم، والنائب أنور الخليل، وسعادة قائممقام حاصبيا و قائممقام مرجعيون، ورؤوساء بلديات منطقة العرقوب بالاضافة الى العديد من الشخصيات البارزة والسلطات المحلية في المنطقة، وكبار الضباط في الجيش اللبناني واليونيفيل.

بدأ الاحتفال بدخول الجنود الى ساحة العرض. تلا ذلك تفقد ضيف الشرف لكافة العناصر المشاركة في العرض العسكري. بعدها تم تقليد أوسمة السلام لجنود الكتيبة الهندية من قبل القائد العام لليونيفيل وكبار الشخصيات المدنية والعسكرية المشاركة في الحفل. وأعقب ذلك عرضا ترفيهيا تخلله رقصات تقليدية من اقليم أسام واختتم الاحتفال على وقع طبول وأنغام مزامير الفرقة الموسيقية العسكرية التابعة للكتيبة الهندية وذلك بأداء متألق وحركات متناسقة وموسيقى عسكرية حماسية خطفت انفاس الحضور.

وخلال كلمته، أثنى قائد القوات الدولية ورئيس البعثة في اليونيفيل اللواء مايكل بيري على جهود عناصر الكتيبة الهندية من أجل الحفاظ على السلام. ونوه بشكل خاص بمهامهم العملانية والإنسانية في منطقة العمليات الموكلة اليهم والتي استحوذت على قلوب وعقول السكان المحليين. كما أشاد بتعاون الجيش اللبناني والسلطات المدنية المحلية في مساعدة ومساندة اليونيفيل لإحلال السلام والاستقرار في جنوب لبنان.

القائد العام لقوات اليونيفيل العاملة في لبنان الجنرال الايرلندي مايكل بيري
القائد العام لقوات اليونيفيل العاملة في لبنان الجنرال الايرلندي مايكل بيري






تعليقات: