لقاءات مرشحين في دائرة الجنوب3 لبلورة لوائح معارضة


أعضاء من «شبعنا حكي» حكي عقدوا لقاءات في دائرة الجنوب3:

أعلنت لائحة «شبعنا حكي»، في بيان، ان اعضاء اللائحة احمد اسماعيل، عماد قميحة، رامي عليق وعلي الامين، "أجروا سلسلة لقاءات سياسية وانتخابية خلال جولة قاموا بها على عدد من القوى والناشطين المعترضين في دائرة الجنوب الثالثة، في سياق السعي بالعمل لتكامل مرشحي الاعتراض في لائحة واحدة، على قاعدة التنوع الحقيقي بين أطرافها، لأن الهدف مواجهة نزعة الالغاء والاستئثار التي تسيطر على الجنوب منذ انتخابات العام 1992".

وشملت الجولة، بحسب البيان، لقاءات مع: المرشح خليل ريحان، وممثلين عن "اليسار الديمقراطي" في النبطية، المرشح عن المقعد السني في مرجعيون عدنان الخطيب، النائب السابق منيف الخطيب، المرشح فادي ابو جمرة، مرشح "القوات اللبنانية" في مرجعيون فادي سلامة، والمرشح احمد الأسعد.

وأشارت الحملة في بيانها إلى ان "الرسالة" التي حملها أعضاؤها خلال هذه اللقاءات هي "ان مهمة قوى الاعتراض في الجنوب، تتركز على ضرورة كسر الاحتكار وحماية حق الوجود السياسي للجميع تحت سقف الدستور والدولة، وانطلاقا من هذا الهدف وبسبب اولوية حماية حق الاختلاف، شددت "شبعنا حكي" في رسالتها،" ان مواجهة احادية قوى السلطة في الجنوب، ورفض نزعة الاستئثار والالغاء في الحياة السياسية في الجنوب، وتخوين المعارضة، هي اولوية والمدخل الفعلي لانهاء سياسات ملؤها الفساد والافساد واضعاف مؤسسات الدولة وتهميشها والغاء الحياة الديمقراطية في الجنوب".

واستطردت: "فمواجهة هذا السلوك الالغائي المتفاقم منذ ربع قرن، تتطلب من قوى الاعتراض مواجهة هذا السلوك بمنهج مختلف، يقوم على اولوية التنوع، لا التطابق في لائحة الاعتراض، لاعادة الاعتبار للحريات السياسية، لا الاحادية الحزبية، لتثبيت التنوع الطائفي وترسيخه، لا الاحتفاء باللون الطائفي او المذهبي الواحد، التأكيد على ان اي فساد يبدأ من الغاء المعارضة وتحريمها باسم الاحادية جوهرا والثنائية شكلا".

وختمت بالتشديد على "حق الجميع بالوجود السياسي، سواء الاحزاب المتنوعة، او العائلات السياسية، التيارات الدينية او اللادينية، ووجود المجتمع المدني الفاعل وكل التنوع الجنوبي، هذا ما يجب ان يكون في اولى مهمات الاعتراض الجنوبي اليوم، وعلى اساسه يجب ان يتلاقى المعترضون في لائحة واحدة تتسم بالرحابة في داخلها، والصلابة في مواجهة سياسة الغاء التنوع الطبيعي لحساب الاحادية الحزبية، والوجود السياسي الحر في الجنوب، الجنوب الرحب والحر الذي نريده نموذجا للبنان الذي نطمح اليه".

........ ........ ..........

لائحة انتخابية جديدة في دائرة الجنوب الثالثة ستعلن قريبا:

افاد مندوب الوكالة الوطنية للاعلام في حاصبيا باسل ابو حمدان انه خلال الساعات القليلة الماضية، وضعت اللمسات الأخيرة على لائحة انتخابية جديدة، في دائرة الجنوب الثالثة اي بنت جبيل ومرجعيون - حاصبيا والنبطية، وتضم: الحزب الشيوعي والتيار الوطني الحر الى مجموعة من القوى والشخصيات المستقلة.

وعرف من مرشحيها: مصطفى بدر الدين، علي حاج علي، نديم عسيران، أحمد مراد، عباس سرور، علي قدوح، عباس شرف الدين، معن الأمين (شيعة)، شادي مسعد (أرثوذكس)، محمد حمدان (سنة) وعاطف مداح درزي.

واشار الدكتور محمد حمدان خلال جولة له في منطقتي حاصبيا ومرجعيون التقى خلالها فاعليات دينية، حزبية، تربوية، ثقافية ونقابية، الى "ان هذه اللائحة الجديدة تمثل شريحة واسعة وستعلن رسميا خلال الايام القليلة المقبلة".

تعليقات: