معهد شهداء الخيام الفنّي ومدرسة مرجعيون الفنيّة يزورون اليونيفيل


احد أهم أهداف اليونيفيل في لبنان هو جعل الناس يتعرفون ويفهمون طبيعة عملهم ومهامهم ، وجعلهم جزءًا من مهمة حفظ السلام بطريقة ما. بالإضافة الى تعريفهم على من يعملون لصالح هذا البلد، وما يقومون به، وممن تتشكل قوة اليونيفيل، وما هي الوسائل التي يستخدمونها و هدف انتشارهم في جنوب لبنان.

زار حوالي 30 شخصًا، من بينهم أساتذة وطلاب تتراوح اعمارهم بين 14 و 18 عامًا، من مدرسة مرجعيون الفنية ومعهد شهداء الخيام الفني، من صفوف التمريض والفندقية، القاعدة الإسبانية ميغيل دي سرفانتس.

ولدى وصول الزوار، تم القاء محاضرة وعرض وثائقي قصير لهم حول اليونيفيل، وتحديدًا عن مهامها في القطاع الشرقي ، بقيادة الجنرال فرانسيسكو خافيير روميرو ماري.

بعد ذلك تم تقسيمهم الى مجموعتين وذلك بهدف تسهيل الزيارة.

كما وتم اطلاعهم على مطابخ غرفة الطعام الرئيسية والكافيتيرية، حيث قام اخصائيون بشرح كيفية تشغيل مطبخ صناعي ومطبخ مطعم للطلاب، وعلى التوالي، تم تعريفهم على المراحل التي تمر بها المواد الغذائية منذ وصولها الى المخازن والى حين تقديمها على موائد الطعام.

كما تم تعريفهم على كيفية عمل وإمكانيات المستشفيات الإسبانية والصينية. وتمكنوا من رؤية وسائل الرعاية الصحية الإسبانية ، كآلية الإسعاف Uro ، وآلية الإسعاف BMR . ثم قاموا بجولة في المستشفى ،حيث تعرفوا على غرفة المعاينات الطبية، غرفة الاسعافات، والمستوصف ، وغرفة التطبيب عن بعد ، ومخزن الصيدليات. وأكثر ما لفت انتباههم هي غرفة التطبيب عن بعد ، التي من خلالها يمكن للأطباء في اسبانيا معاينة المرضى في لبنان، دون الحاجة إلى نقلهم إلى إسبانيا.

اخيرا ، بناء على طلب من الطلاب ، تم إجراء زيارة إلى النادي الرياضي ، لما ابدوه من اهتمام لمعرفة كيف تحافظ عناصر الخوذات الزرقاء الاسبانية على رشاقتهم الجسدية.

كان يرافقهم خلال الزيارة فريق FAST(فريق الدعم للتحليل والارشاد النسائي).













تعليقات: