انسحاب مرشح هيئة ابناء العرقوب من الانتخابات النيابية

رئيس هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا  الدكتور محمد حمدان
رئيس هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا الدكتور محمد حمدان


اعلنت هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا عن عزوف مرشحها الدكتور محمد حمدان عن متابعة الإنتخابات النيابية عن المقعد السني في دائرة الجنوب الثالثة (النبطية- بنت جبيل- مرجعيون وحاصبيا)

بداية تتوجه هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا ومرشحها الدكتور المناضل محمد حمدان، إلى أهالينا وأنصار التيار الوطني العروبي المستقل في عموم الجنوب وخاصة في بلدات العرقوب، بتحية نضالية لكل الذين ناصرونا وتضامنوا معنا في هذه الحملة الإنتخابية التي تشكل أحد أشكال العمل السياسي والشعبي لنهضة الجنوب ورفع الحرمان عن العرقوب، والأهم تعزيز النضال لتحرير مزارع شبعا وتلال كفرشوبا المغتصبة من قبل العدو الصهيوني كما ناضلنا سابقاً قبل أي إنتخابات وبعدها.

أيها المناضلات والمناضلون،

لقد تحركنا في محاولة جادة للتعاون مع من يشاركنا أهداف مواجهة العدو الصهيوني ورفع الحرمان عن المنطقة ومواجهة فساد وظلم معظم أطراف السلطة لتشكيل لائحة وطنية متحررة ومستقلة، وخضنا حوارات هادفة لتوفير شروط الإنطلاق لهذه اللائحة، ولكن للأسف فقد واجهنا تحديات عدة أبرزها:

1- تردد ومناورات وعدم وضوح توجهات فصيل شيوعي وبعض اليساريين حول تركيبة هذه اللائحة.

2- تواجد لوائح معارضة متعددة تشتت الأصوات، وقد لعب التيار الوطني الحر وتيار المستقبل دوراً تخريبياً ضد مشروع لائحتنا، في الوقت الذي حاولنا فيه جمع كل المعارضة الوطنية في لائحة موحدة.

3- عدم توفر امكانية تشكيل لائحة معارضة وطنية وازنة.

من المعلوم أن لبنان يخضع لتدخل دولي وإقليمي واسع، ولإحتكارات مالية ضخمة سلطوية وغير سلطوية، إضافة لقانون إنتخابي طائفي ومذهبي، الأمر الذي يحجم إلى حد بعيد الأصوات الوطنية الحرة.

وبناءً على كل ما تقدم، قررت هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا الإمتناع عن متابعة الترشح في الإنتخابات النيابية المقبلة في دائرة الجنوب الثالثة (النبطية- بنت جبيل- مرجعيون وحاصبيا).

إن هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا التي حملت راية تحرير المزارع وتلال كفرشوبا، وأحيت قضيتها المنسية رسمياً سوف تواصل عملها التحرري والتنموي في منطقة العرقوب، تؤكد أن الجنوب بكل مناطقه يتطلب نضال كل الجنوبيين لمواجهة العدو الصهيوني، وتطبيق دستور الطائف بكامل مندرجاته، وإحداث التغيير المنشود لتحصيل حقوق الشعب من السلطة الظالمة.

مجدداً تتوجه هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا ومرشحها الدكتور محمد حمدان بأسمى آيات الشكر لكل من ناصرها وأيدها في هذه الحملة الإنتخابية، ونعاهدكم على إستمرار مشوار النضال لتحقيق الأهداف السامية.

تعليقات: