الإسبان يحتفلون بعيد الفصح مع السكان المحليّين


شاركت قوة اليونيفيل المتعدّدة الجنسيات في القطاع الشرقي التي يترأسها الجنرال الإسباني فرنثيسكو خابيير روميرو ماري في المسيرات التي أُقيمت في بلدات جديدة مرجعيون والقليعة بهدف المشاركة في ثقافة السكان المحليّين بالإضافة إلى تطبيق القرار الدولي.

في ليلة خميس الأسرار، شارك الجنرال الإسباني مع حشدٍ من الضباط في قداس العشاء السري للسيّد المسيح مع الرسل في رعية مار جرجس المارونية في القليعة.

وفي الوقت عينه، شارك قائد الكتيبة الإسبانية مع وفدٍ من كتيبته في القداس الإلهي وفي قراءة الرسالة في رعية الروم الملكيّين الكاثوليك في جديدة مرجعيون.

تواصلت الإحتفالات الدينية يوم الجمعة العظيمة وخلال فترة بعد الظهر، شارك الجنرال روميرو ماري برتبة درب الصليب ويليها رتبة دفن المسيح التي ترأسها سيادة المطران جورج حداد في كنيسة الروم الملكيّين الكاثوليك في جديدة مرجعيون.

أما في الليل، فقدّ أُقيمت داخل قاعدة "ميغيل دي ثربانتس" مسيرة درب صليب حيث حمل الجنود تمثالاً لعذراء غوادالوبي خلال المراحل الأربعة عشر التي تُمثّل آلام وموت السيّد المسيح.

كما شارك الجنرال روميرو ماري في قداس الفصح الإحتفالي الذي أُقيم يوم الأحد في 1 نيسان بالإضافة إلى مشاركته في المسيرة وفي قراءة الرسالة.

أما صورة عذراء غوادالوبي التي حملها عناصر الكتيبة الإسبانية يوم الإثنين أمام رعية القليعة المارونية فقدّ تمّ تكريمها من قبل كلّ الحضور.

في كلّ هذه المشاركات، عبّر أبناء الرعايا المذكورة والأهالي عن شكرهم للكتيبة الإسبانية لمشاركتها في إحتفالات أسبوع الآلام.






تعليقات: