اضراب تربوي في النبطية‎


النبطية:

نفذت لجنة الاهل في المدرسة الانجيلية الوطنية في النبطية وذوي الطلاب مسيرة صامتة في شوارع مدينة النبطية ، وصولا الى مبنى المدرسة حيث أطلقوا "صرخة وجع" لانقاذ ما تبقى من العام الدراسي واحتجاجا على بقاء اولادهم الطلاب في المنازل منذ اسبوع بسبب الاضراب الذي ينفذه اساتذة المدرسة احتجاجا على قرار السينودس بعدم دفع الزيادات الملحوظة لهم في القرار 2017/46 الزيادة على رواتبهم".

ورفع عدد من الطلاب لافتات كتب على بعضها: "ادارة مدرستي: انصفي استاذي لأكمل عامي"، و" لم نتأخر يوما عن دفع الزيادات المحقة صونا لحقوق معلمينا على مدى 5 سنوات، اعطوا الحقوق لاصحابها واكملوا عام اولادنا" و" رفاقي يتعلمون اساتذتي يتأملون والادارة نائمون".

وألتقى وفد من المحتجين برئيس المدرسة شادي الحجار الذي دعا امامهم" للتعاون من اجل معالجة الامور بالتسويات والهدوء، مشيرا الى ان حق الاهالي والطلاب نعرفها، ووجعهم نراه، وحق المعلمين ايضا نراه، واقول لكم ان الادارة المالية في السينودس غير قادرة على دفع الزيادات على الرواتب للمعلمين".

وتحدث ريمار بيطار باسم الطلاب داعيا " المعلمين للعودة عن اضرابهم وانقاذ العام الدراسي ، حيث نحن بأمس الحاجة لكي نتعلم ونبني مستقبلنا، ونحن مع مطالبكم، وايضا نحن مع اهلنا ولعدم ارهاقهم بدفع الزيادة في الاموال دون وجه حق ".

واصدرت رئيسة لجنة الاهل في الثانوية الدكتورة ايناس مصطفى بيانا جاء فيه " انه وبعد فشل كل محاولات التسوية ، فاننا وازاء ما تقدم نؤكد أن من حق التلاميذ على مدرستهم أن يقوم الأساتذة بواجباتهم والعودة الى قاعات التدريس وعدم أخذ أولادنا رهينة . واننا نهيب بالمعنيين التدخل فورا لوقف هذه المسرحية التي يدفع ثمنها أولادنا.

كما نطاللب كل من معالي وزير التربية ورئيس مصلحة التعليم الخاص ورئيس لجنة التربية النيابية والمنظمات التي ترعى حقوق الطفل الى التدخل فورا واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق الممتنعين عن تطبيق القانون باعتبار ان رسالة التعليم فوق كل الرسالات .

كما نتوجه بالشكر الى كل المدارس والمؤسسات التربوية التي أعلنت تضامنها مع أبنائنا و اتحاد لجان الأهل في لبنان على مواقفه وعلى سلسلة التحركات القادمة التي سينفذها دعما لحق أبناء الانجيلية في النبطية بالتعلم اسوة ببقية التلاميذ.

يتم الايحاء بأن لجنة الأهل تنفرد بقراراتها دون العودة الى الأهل ، نؤكد اننا لم نكن يوما ضد أي اجتماع عام بل كنا السباقين الى طلب الدعوة الى هذه الاجتماعات الا أن الادارة المدرسية هي من قابلتنا برفضها المطلق لحصول أي جمعية عمومية بعد تقدمنا بطلب خطي لمناقشة قرار رفض التوقيع على الموازنة وقبل اتخاذنا القرار برفض التوقيع وبعده حيث أردنا اشراك الاهالي والوقوف على ارائهم واستفتائهم بموضوع الزيادة على الأقساط ، الا أن المدرسة رفضت ارسال الدعوات للأهالي .

ان لجنة الاهل وانطلاقا من مسؤولياتها بصدد اتخاذ الاجراءات القانونية...تدعو الاساتذة مجددا للالتحاق

بصفوفهم ومتابعة دروسهم كالمعتاد بدءا من صباح الأثنين ونؤكد ان لجنة الأهل هي الممثل الشرعي والوحيد التي يحق له التحدث واتخاذ القرارت بشأن أولادها وان أي تكتل سيتحدث باسم الأهالي فاننا نحمله تبعات هذا الأمر وسنكون بالمرصاد متخذين كافة الاجراءات القانونية بحق كل من تسول له نفسه انتحال صفة والتكلم باسم الأهالي طالبين من الجميع الحكمة والصبر.


تعليقات: