اليونيفيل.. 40 عاماً من حفظ السلام بمعرض للصور الفوتوغرافية


ان قوات اليونيفيل العاملة في لبنان قد اتمت هذا الشهر 40 عاماً من مهمة حفظ السلام ، وقد تم الاحتفال بهذه المناسبة من خلال افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية اولا في مدينة صور الساحلية والآن في مرجعيون.

كانت هذه المناسبة فرصة للإشادة بدور عشرات الآلاف من قوات حفظ السلام في اليونيفيل والمجتمعات المحلية الذين عملوا جنبا" الى جنب من أجل السلام في جنوب لبنان على مدى الأربعة عقود الماضية، والاضاءة على الضحايا البشرية التي سقطت نتيجة الصراعات ولإظهار قيمة تعزيز الاستقرار والسلام.

افتتح قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل العميد فرانسيسكو خافيير روميرو ماري معرض الصور الفوتوغرافية في مرجعيون بحضور رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة وممثلين عن الجيش اللبناني.

سيكون هذا المعرض مفتوحًا للعموم حتى 27 نيسان. كما وتجدر الاشارة الى انه قد تم فيه عرض لوحات ورسومات ملونة لأطفال من 25 مدرسة في جنوب لبنان.

وأعرب نائب رئيس بلدية مرجعيون عن امتنانه بالقول "نحن ممتنون لليونيفيل على كل الأعمال التي قاموا بها حتى الآن ولإقامتهم معرض الصور هذا في بلدتنا".

كما تحدث الجنرال روميرو ماري عن الدعم اللا متناهي من قبل السكان المحليين والجيش اللبناني لقوات اليونيفيل لمساعدتهم على تنفيذ مهامهم في الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة. وقال: "نحن ملتزمون للغاية بقضية السلام ولن نرتاح حتى تحقيق السلام في لبنان".

وتقديرا لقوات اليونيفيل ، قام طلاب من عدة مدارس في المنطقة من بينها المدرسة الرسمية في القليعة والمدرسة الاورثودوكسية في مرجعيون بإنشاد الأناشيد الوطنية كما وقاموا بإنشاد الأغنية الاسبانية "Que Viva España" لجنود حفظ السلام.












تعليقات: