القائد العام لليونيفيل يزور رئيس الجمهورية


زار القائد العام لليونيفيل الميجور جنرال مايكل بيري فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في القصر الرئاسي في بعبدا، حيث أطلعه على الوضع في منطقة عمليات اليونيفيل في جنوب لبنان وعلى أعمال بناء جدار الفصل الإسرائيلي الجاري على طول الخط الأزرق مع لبنان. وقال إن منطقة العمليات التي تبلغ مساحتها 1060 كيلومتراً مربعاً بين نهر الليطاني والخط الأزرق يسودها الهدوء بشكل عام.

وشكرالجنرال بيري الرئيس عون على الدعم القوي الذي يتلقاه من الحكومة، وطمأنه الى التزام اليونيفيل القوي لناحية المساعدة على ضمان الحفاظ على الأمن والاستقرار اللذين سادا حتى الآن في جنوب لبنان ومواصلة هذا الجهد خلال هذا الوقت الحساس الذي تواجهه المنطقة.

وحول ما يتعلق بمسألة أعمال بناء جدار الفصل الإسرائيلي مع لبنان التي بدأت في أوائل شباط، أشاد اللواء بيري بالانخراط المستمر للطرفين من خلال الاجتماعات الثلاثية التي تعقدها اليونيفيل وبآلية الارتباط من أجل تجنب الحسابات الخاطئة وإيجاد حلّ مناسب للطرفين، مشدداً على ضرورة الحفاظ على هذا الزخم.

وخلال الاجتماع، أعرب بيري عن تقديره للشراكة الاستراتيجية الدائمة بين اليونيفيل والجيش اللبناني، مضيفا بأن النقاشات حول الفوج النموذجي التابع للقوات المسلحة اللبنانية والذي سيعمل جنبا إلى جنب مع جنود حفظ السلام التابعين لليونيفيل في جنوب لبنان "متقدمة للغاية".



تعليقات: