إفتتاح مركز للحزب الشيوعي في ابل السقي بحضور حنّا غريب


ابل السقي:

إفتتح الامين العام للحزب الشيوعي اللبناني، الاستاذ حنا غريب، مركزاً للحزب في بلدة ابل السقي - قضاء مرجعيون، بحضور أعضاء لائحة "صوت واحد للتغيير " والتي تضمّ المرشحين عن دائرة الجنوب الثالثة (النبطية، بنت جبيل ومرجعيون وحاصبيا) د. هلا أبو كسم، غسان حديفة، سعيد عيسى وعلي الحاج علي وحضر الحفل رئيس البلدية سميح البقاعي، ممثلين عن بلديات المنطقة، مسؤول الحزب في المنطقة الياس اللقيس، ومناصربن ومحازببن للحزب الشيوعي، ممثلين عن حزب الطليعة، فاعليات حزبية وحشد من اهالي المنطقة.

الامين حنا غريب

والقى الامين غريب كلمة قال فيها:"لقد شاركنا في هذه الانتخابات ضد القانون وضد من أقره من أحزاب السلطة، وما كانت هذه اللائحة لتظهر إلا بناء على النهج وهذا الخط "صوت واحد للتغيير" بوجه كل احزاب السلطة وبوجه هذا النظام الطائفي وكي ندين هذا الخطاب الطائفي الذي نسمعه اليوم، مشددا على ان لا احد يستطيع ان يلغي ايا كان، دور حزبكم، الحزب الشيوعي اللبناني، دور منظمة العمل الشيوعي، دور حزب الطليعة، دور كل الاحزاب العلمانية والتقدمية في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي، لا احد يلغي هذا الصوت لانه صوت مقاوم قدموا كل التضحيات، وبالتالي نحن حراس هذا التاريخ وحاميه في كل المعارك، كما كنا ضد الاحتلال كذلك ايضا في مقاومة هذا النظام الطائف والخطاب الطائفي الذي نسمعه الوم في كل الدوائر الانتخابية".

وأشار غريب الى التهديدات والاستفزازات وإشاعة المناخات التوترية لمنع الناس من الاقدام على الانتخاب بحرية، لفرض عملية الترهيب وسوق الناس مثلما يريدون. لكن نقول لهم، يكفي ذلك، فنحن ندين كل اشكال الترهيب والتعديات التي تعرض لها المرشحون في بيروت والجنوب ونحن منهم. ونطالب المسؤولين بتحمل مسؤولياتهم وإشاعة كل المناخات الديمقراطية المطلوبة في هذا المجال حتى يتاح للناس ان تنتخب بحرية ".

ودعا الامين غريب الى المشاركة الكثيفة في عيد العمال في الاول من ايار وقال:" هذه مناسبة جليلة هذه مناسبة عيد العمال العالمي، فتحية لشهداء الطبقة العاملة، وتحية للعمال في عيدهم. فالجميع مدعو للمشاركة في التظاهرة التي ستحصل يوم الثلاثاء في الاول من أيار انطلاقا من ساحة الشهيد جورج حاوي الى احة رياض الصلح لنسمعهم كلمة واحدة " صوت واحد للتغيير "، في الشارع كما في صناديق الاقتراع، ونقول لهم لسنا قطعانا بل شعبا يستحق الحياة وله كرامته وحريته".

وفي ختام الاحتفال، جال الامين غريب والحضور في ارجاء المركز، كما جرى التقاط الصورة التذكارية مع المشاركين.

للمزيد من الصور ومشاهدة كامل الألبوم، أنقر هنا



تعليقات: