«الهندية» تحتفل بأسبوع البيئة العالمي عبر حملة تشجير في كفرشوبا


احتفالا بيوم البيئة العالمي في الخامس من حزيران اقامت الكتيبة الهندية في اليونيفيل في القطاع الشرقي وكجزء من التزامها المحافظة على البيئة حملة تشجير في منطقة عملياتها. أتت هذه الحملة كمبادرة للحفاظ على الطبيعة وذلك من 24 نيسان لغاية الثالث من أيار 2018 والتي زرعت فيها الكتيبة الهندية حوالي 1000شجرة. نقطة الانطلاق لهذه المبادرة النبيلة قام بها قائد الكتيبة الهندية العقيد سانتوش كومار تريباتي إذ زرع اول شجرة في مقر قيادة الكتيبة الهندية في نقار كوكبا وذلك في 24 نيسان 2018 وذروة هذه الحملة ترجمت في الثالث من نيسان 2018 حيث ساهم رئيس البلدية السيد قاسم القادري مع طلاب المدارس الرسمية في كفرشوبا بغرس اشجار.

نظمت حملة التشجير هذه بالتنسيق مع السيد إسماعيل أمين من وزارة الزراعة. وإضافة الى مساهمتها بحملة التشجير قدمت الكتيبة الهندية حوالي 300 نصبة ليتم زراعتها في البلدة وقد بدأت حملة التشجير بحضور رئيس بلدية كفرشوبا الأستاذ محمد القادري السيد إسماعيل امين من وزارة الزراعة والسيد محمد القادري مدير الثانوية الرسمية في بلدة كفرشوبا وطلاب من الثانوية.

وفي كلمته الترحيبية شدد قائد الكتيبة الهندية على أهمية المحافظة على الطبيعة الام في عصر الاحتباس الحراري الذي نعيشه كما وتعهد مع الضيوف المشاركين ببذل كل جهد ممكن للمحافظة على البيئة ومنعها من التدهور تلاه رئيس البلدية الأستاذ قاسم القادري الذي شجع طلاب المدارس على زراعة الأشجار من اجل الحفاظ على الطبيعة من الاثار السلبية للتقلبات المناخية كما وشكر الكتيبة الهندية على مبادرتها هذه وكذلك وزارة الزراعة لتنسيق هذه الحملة. انطلقت بعدها حملة التشجير اذ ساهم الحضور والطلاب بغرس الأشجار.

في الختام شكر الضيوف العقيد سانتوش كومار تريباتي على مبادرته النبيلة التي اتخذها مع الكتيبة الهندية في الحفاظ على بيئة خضراء وجميعهم وعدوا بزراعة المزيد والمزيد من الأشجار في مناطقهم في الأيام المقبلة. وأثمرت حملة التشجير هذه في غرس الشعور بالمسؤولية لدى طلاب المدارس من أجل الحفاظ على الطبيعة الأم.







تعليقات: