تقديمات من اليونيفيل لدار الأيتام في بلدة برج الملوك


قامت قوات اليونيفيل بالمساعدة في ترميم دار الأيتام

ساعدت قوات حفظ السلام الإسبانية التابعة لقوات اليونيفيل في تحسين البنية التحتية لدار الأيتام في برج الملوك. والتقى ممثلو اليونيفيل مع مدير دار الأيتام ، السيد أمين غطاس ، واستفسروا منه عن احتياجات الأطفال.

ﻗﺎم ﻗﺎﺋﺪ الكتيبة الاسبانية التابعة لليونيفيل في القطاع اﻟﺸﺮقي العقيد "فرانسيسكو بول إﻳﺴﻜﻮﻻﻧﻮ" ﺑﺘﺪﺷﻴﻦ اﻟﻤﺸﺮوع ﻓﻲ 3 أﻳﺎر وذلك بحضور اعضاء اﻟﺒﻠﺪية، اﻟﺴﻠﻄﺎت اﻟﻤﺤﻠﻴﺔ وافراد ﻗﻮات ﺣﻔظ اﻟﺴﻼم اﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻠﻴﻮﻧﻴﻔﻴﻞ.

الحكومة الإسبانية قامت بتمويل هذا المشروع وقدمت مبلغ 5.200 $ دولار وهو عبارة عن شراء معدات المطبخ وفرن صناعي وغسالة ملابس وفرن ميكروويف وجهاز تلفزيون للأطفال.

وأعرب مدير دار الأيتام عن امتنانه للمشروع.

كما شدد في كلمته قائد الكتيبة الإسبانية في القطاع الشرقي لليونيفيل العميد " فرانسيسكو بول خوسيه إسكولانو" ، على أهمية رعاية أجيالنا المستقبلية وقال "إن اليونيفيل ستقوم دائما" بتقديم المساعدة وبأي طريقة ممكنة لتأمين احتياجات السكان في لبنان".كما وذكر أن الأطفال يشكلون مستقبل أجيالنا ، ومثل هذه المشاريع مطلوبة لبناء مستقبل أفضل لهذا الجيل من الاطفال.

وبالتنسيق الوثيق مع السلطات المحلية ، تقدم اليونيفيل بانتظام المساعدة للسكان المحليين من خلال برامج تدريبية ، ومشاريع سريعة الأثر ، ومساعدات إنسانية للمساهمة في تحسين المجتمعات المحلية في منطقة عملياتها في جنوب لبنان.





تعليقات: