موظفو مستشفى مرجعيون: اعتصام واستقبال الحالات الطارئة فقط

اعتصام لموظفي مستشفى حاصبيا
اعتصام لموظفي مستشفى حاصبيا


مرجعيون:

عقدت لجنة ممثلي الموظفين في مستشفى مرجعيون الحكومي، من كل الاقسام والدوائر، اجتماعا طارئا، في حضور ممثل الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي وموظفي المستشفيات الحكومية في الجنوب محمد عبد الله.

وأصدر المجتمعون بيانا أعلنوا فيه تضامنهم "الكامل مع تحركات الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي وموظفي المستشفيات في لبنان"، وذلك "تماشيا مع الوضع العام في المستشفيات الحكومية في لبنان".

وقرروا تنفيذ اعتصام صباح غد الاثنين أمام مدخل المستشفى "واستقبال فقط الحالات الطارئة وغسيل الكلى"، وإبقاء الاضراب والاعتصام والاجتماعات "مفتوحة لغاية اقرار سلسلة الرتب والرواتب".

وختموا متوجهين "لأهلنا في قضاء مرجعيون، بالشكر والاعتذار منهم لتفهمهم موقفنا بعدم قدرتنا على خدمتهم بالشكل المعتاد، نظرا للظروف الطارئة التي فرضت علينا".


-------- ---------- ----------

اعتصام لموظفي مستشفى حاصبيا ومستشفى نبيه بري الجامعي

نفذ موظفو مستشفى حاصبيا الحكومي، لمناسبة يوم التمريض العالمي، اعتصاما أمام مدخل المستشفى صباح اليوم، عرضوا خلاله مطالبهم، وأبرزها: المطالبة بسلسلة الرتب والرواتب، اعطاء الموظفين مستحقاتهم ودفع رواتبهم بشكل منتظم ومتأخرات خمسة أشهر.

وأعلنوا "الاستمرار بالاضراب العام الشامل والمفتوح مع استقبال مرضى غسل الكلى والعلاج الكيميائي فقط".

كذلك، نفذ الموظفون والعاملون في مستشفى نبيه بري الجامعي الحكومي في النبطية، إعتصاما أمام مدخل قسم الطوارئ اعلنوا خلاله الاضراب العام المفتوح حتى تحقيق المطالب واقرار سلسلة الرتب والرواتب الخاص بهم.

ورفع المعتصمون لافتات كتب على بعضها "تعويض نهاية الخدمة لممرض اقل من معاش شهر لوزير"، و"الساكت عن الحق شيطان اخرس والسلسلة حقنا وحق اولادنا"، وشاركهم في الاعتصام نائب رئيس الإتحاد العمالي العام حسن فقيه، وألقى علي سيد كلمة باسم نقابة العاملين طالب فيها "بالإسراع في تطبيق القانون وعدم التسويف بعد 9 أشهر من إقرار القانون وعقد عشرات الإجتماعات مع الوزارات المعنية دون الوصول إلى أي نتيجة إيجابية، معلنا عن تضامن بقية المستشفيات في الجنوب مع الإضراب إبتداء من الإثنين القادم".

بدوره، شدد فقيه امام المعتصمين بإسم الإتحاد العمالي العام "أن قضية الموظفين هي قضية محقة بعد 9 أشهر من إقرار السلسلة والتي بحاجة لمنجم مغربي لتفسيرها، إن هذه المستشفيات الحكومية هي مستشفى الفقير ويوجد فيها 4500 موظف من غير الجائز أن يبقوا منتظرين دون أن يلقوا أي آذان صاغية".

وقال: "الإنتخابات النيابية إنتهت والذي سمع الوعود من المرشحين يظن أننا عائدون غدا إلى الأندلس ولن نرى بعد الإنتخابات نفايات في الشوارع ولا إنقطاع للكهرباء والماء، اليوم آن أوان حل مشكلة السلسلة لموظفي المستشفيات حتى إقفال هذا الملف والإنتقال لمناقشة وبحث الأجور في القطاع الخاص".

موظفو مستشفى مرجعيون الحكومي: اعتصام الاثنين واستقبال الحالات الطارئة فقط
موظفو مستشفى مرجعيون الحكومي: اعتصام الاثنين واستقبال الحالات الطارئة فقط


تعليقات: