52 شهيداً و 2000 جريح في المواجهات مع الاحتلال في قطاع غزة


توافدت اعداد غير مسبوقة الى المناطق الحدودية لقطاع غزة لتحدي الاحتلال وتاكيد حق العودة، فيما شهدت القدس ومناطق الضفة مواجهات عنيفة.

واطلق الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز تجاه الفلسطينيين في مناطق حدودية مختلفة من قطاع غزة ما ادى الى استشهاد 52 فلسطينيا واصابة 2410 في المواجهات مع جنود الاحتلال في قطاع غزة حسب ما افاد مراسل المنار. وافادت وكالة فلسطين اليوم عن تمكن اعداد من الفلسطينيين المتظاهرين على الحدود الشرقية لقطاع غزة من العبور إلى الاراضي المحتلة بعد أن تمكنوا من اقتحام السياج الفاصل.

الى ذلك تمكن متظاهرون فلسطينيون من اسقاط طائرة “إسرائيلية” بدون طيار شمال قطاع غزة. من جهة ثانية اندلع حريقان في مستوطنتي “مفلاسيم” وكفار عازاه” إثر سقوط طائرة ورقية محملة بمواد حارقة اطلقت من غزة. كما اندلع حريق بالقرب من الطريق 232 في غلاف غزة بفعل طائرة ورقية حارقة. وتحدث اعلام العدو عن محاولة السيطرة على 5 حرائق مندلعة في كفار عزة شمال ناحل عوز بفعل طائرات ورقية حارقة.

وقد توافد الفلسطينيون من مختلف انحاء قطاع غزة اليوم الى المنطقة الفاصلة عن الاراضي المحتلة عام 1948 للمشاركة في مسيرات العودة الكبرى، تزامناً مع ذكرى النكبة، للتأكيد على أنَّ القدس عاصمة فلسطين الأبدية ولرفض اجراءات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنقل السفارة الأميركية الى القدس المحتلة.

وفي محاولة يائسة للتأثير على المشاركة في المسيرات، ألقت طائرات العدو مساء أمس منشورات تحذر المواطنين الفلسطينيين من الاقتراب من السياج الفاصل عند حدود غزة، وتدعو لعدم المشاركة في مسيرات العودة.

الضفة والقدس:

وافاد مراسل المنار ان قوات الاحتلال قمعت عدداً من المسيرات الشعبية في الضفة الغربية المحتلة . وافاد مراسل المنار عن مسيرة حاشدة في القدس في محيط مبنى السفارة الاميركية، وقد قام الاحتلال بقمعها. كما افاد عن مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين في عدة مناطق ادت لعشرات الاصابات مشيرا الى وقوع مواجهات في باب الزاوية وسط الخليل، اضافة الى مواجهات عنيفة مع الاحتلال عند حاجز مستوطنة بيت ايل شمال البيرة بالضفة الغربية المحتلة، واندلاع مواجهات مع الاحتلال الاسرائيلي في محيط حاجز عطارة شمال رام الله، وعند حاجز قلنديا شمال القدس. الى ذلك تحدث إعلام العدو عن وقوع أضرار بسيارة للمستوطنين جراء رشقها بالحجارة قرب بلدة اللبن الشرقية شمال رام الله.

* المصدر: قناة المنار


تعليقات: