موظفو مستشفى مرجعيون الحكومي يهددون بالتصعيد

رئيس دائرة التمريض وليد ابو صالحة متحدثاً
رئيس دائرة التمريض وليد ابو صالحة متحدثاً


جديدة مرجعيون/

هدد موظفو وعمال وأجراء مستشفى مرجعيون الحكومي، بالتصعيد إذا لم تقر لهم سلسلة الرتب والرواتب، واقفلوا بوابة المدخل الرئيسي للمستشفى، كما اقفلوا باب الطوارئ الذي بدا خاليا من الموظفين والمرضى.

ونفذ هؤلاء اعتصاما عند مدخل قسم الطوارئ، بالتنسيق مع الهيئة التأسيسية لنقابة العاملين في المستشفيات الحكومية في لبنان، احتجاجا على تخلف المسؤولين عن تطبيق الوعود والقوانين ولاسيما القانون 46 المتعلق بسلسلة الرتب والرواتب، وناشدوا دولة الرئيس نبيه بري التدخل شخصيا من اجل وضع حد لهذه المعاناة لإقرار هذه السلسلة للمستشفيات الحكومية في لبنان.

وأكد المعتصمون على استمرار المستشفى بتقديم الخدمات الطبية للحالات الطارئة فقط وقسم غسيل الكلى.

وتلا باسم الموظفين المحتجين، الذين رفعوا لافتات تطالب بحقوقهم، رئيس دائرة التمريض في المستشفى وليد أبو صالحة، بيانا، جاء فيه:

"نقف الان بعد مرور تسعة اشهر على إقرار السلسلة للقطاع العام وحرمان موظفي المستشفيات منها".واضاف:نضع الاعتداء المستنكر علينا بعهدة وزير الصحة العامة. ونعلن تضامننا الكامل مع تحركات الهيئة التاسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية في لبنان. وختم مناشدا دولة الرئيس نبيه بري التدخل شخصيا من اجل وضع حد لهذه المعاناة لإقرار هذه السلسلة للمستشفيات الحكومية في لبنان".

كما كان حديث "للبناء مع مسؤولة قسم الولادات الحديثة رنا شيت، التي شددت على ان السلسلة من حقهم اسوة بموظفي القطاع العام.

قسم الطوارئ خال من المرضى
قسم الطوارئ خال من المرضى


بوابة المستشفى الرئيسة مقفلة أمام المرضى إلا للحالات الطارئة
بوابة المستشفى الرئيسة مقفلة أمام المرضى إلا للحالات الطارئة


تعليقات: