بالصور: وفود مهنئة في دار الخليل


زياد الشوفي - حاصبيا

أكد عضو كتلة التنمية والتحرير النيابية النائب انور الخليل أن التحديات الداخلية والاقليمية تحتم على قيادات لبنان الاسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية قوية .

كلام النائب الخليل جاء خلال استقباله وفوداً شعبية ورسمية زارته مهنئة بفوزه في الانتخابات النيابية العامة ضمن لائحة الامل والوفاء في دائرة الجنوب الثالثة .

ومن أبرز المهنئين المطران ألياس كفوري ، الشيخ ماجد أبو سعد ، السيد عباس فضل الله إمام بلدة كفركلا ، الشيخ محمد الحاج إمام بلدة مرج الزهور الرائد محمد زاكي على رأس وفد من قوى الامن الداخلي ، رئيس بلدية حاصبيا لبيب الحمرا على رأس وفد من عائلة الحمرا ، وفد من الهيئة التربوية في مدرسة العرفان التوحيدية ، وفد من الاتحاد النسائي التقدمي في الماري ، ووفود من حاصبيا ، الخلوات ، الماري ، شويا ، الفرديس ، المجيدية ، الدلافة ، الدوير وهيئات تربوية وثقافية واجتماعية .

إن كتلة التنمية والتحرير برئاسة الرئيس نبيه برّي مصممة على دفع الحركة السياسية الداخلية بإتجاه تأليف حكومة وحدة وطنية قوّية قادرة على مواجهة التحديات الداخلية الاقتصادية والسياسية والمالية بالاضافة الى التحديات الاقليمية الخطيرة التي تشهدها المنطقة في ضوء ارتفاع وتيرة التهديدات والاعتداءات والاستفزازت التي تقوم بها دولة الاحتلال الاسرائيلي لسيما قرار الولايات المتحدة الاميركية الذي قضى بنقل سفارة الولايات المتحدة الى القدس .

وأكد الخليل ان القرار الاميركي خطأ تاريخي ولن يغير من المعادلة شيئاً ، فأسرائيل دولة مغتصبة والقدس الشريف عاصمة دولة فلسطين والقرار الاميركي لا يعطي دولة الاحتلال أي شرعية .

ان لبنان في ظل هذه الظروف سيتمسك بأوراق قوته بوحدته الوطنية ، وبمعادلته الذهبية : الجيش والشعب والمقاومة حتى تنجلي غيمة التهديدات والاطماع بأرضنا وسيادتنا |.

وأكد الخليل أن كتله التنمية والتحرير وسائر القوى السياسية الحليفة منفتحة على حوار الاسترتيجية الوطنية للدفاع بضوء هذه التهديدات كما انها مصممة على تطبيق كامل بنود اتفاق الطائف والدستور على طريق بناء دولة المواطنة والغاء الطائفية السياسية .




















































تعليقات: