إستقالات من بلدية العباسية

الدكتور طاهر فردون، الدكتور علي دربج والصيدلي محمد عزالدين
الدكتور طاهر فردون، الدكتور علي دربج والصيدلي محمد عزالدين


بيان صادر عن الاعضاء المستقيلين من بلدية العباسية: مخالفات وارتكابات بالجملة في بلدية العباسية

بيان صادر عن الاعضاء المستقيلين من بلدية العباسية:

اهلنا الاعزاء في العباسية

منعا لأي التباس وتوضيحاً لما جرى في جلسة المجلس البلدي امس الاحد وما تلاها من اعلان استقالتنا نوضح ما يلي:

منذ اليوم الاول لولاية المجلس البلدي ابدينا تعاوناً الى اقصى الحدود ولم نتوقف في كافة الاوقات امام الامور الصغيرة حفاظاً على وحدة المجلس البلدي، الى ان طفح الكيل ولم يعد بالامكان مجاراة الامور والسكوت عن مخالفة القوانين والانظمة انطلاقاً من ان مصلحة العباسية فوق الجميع ومن هنا نؤكد التالي:

1 ـ رفضنا للتهميش والاستئثار والاقصاء والتفرد بالرأي والشخصانية التي حكمت عمل المجلس طوال عامين.

2 ـــ رفضنا التلطي وراء شعارات لقمة الفقير التي هي حق مقدس بالنسبة لنا، وذلك لتشريع الاكواخ والمقاهي على ارصفة العباسية وشوارعها، مع العلم اننا كنا تقدمنا بطرح يقوم على ضبط هذه الظاهرة ضمن القوانين والاطر المرعية الاجراء كترخيص اكشاك خشبية تعكس الصورة الحضارية للعباسية. وكان الاجدى بمن رفع شعار الوقوف مع الفقير، انصاف عمال البلدية وتثبيتهم ليضمنوا تعويضات نهاية الخدمة ليعيشوا حياة كريمة شريفة بدل الاستجداء (هل تعلمون ان بعض العمال ما زال يتقاضى منذ 16 عاما حوالي 650 الف ليرة لبنانية) هل هذا هو الوقوف مع الفقير، بغياب العدالة.

3 ـــ رفضنا المطلق لتوزيع المشاعات التي هي حق للاجيال المقبلة بذريعة الحفاظ عليها من الغرباء، حيث وزعت مشاعات العباسية كهدايا وهبات على اشخاص محددين دون اي مراعاة للعدالة والمساواة والشفافية وجرى حرمان الكثيرين من هذه المشاعات والتي هي حق لكل مواطن من ابناء البلدة ، والاهم انه جرى مخالفة العقود التي تم توقيعها مع البلدية، حيث قام البعض بالبناء عليها، فيما يجاهر البعض بتحين الفرصة للانقضاض عليها. وهل يكون الوقوف مع الفقير باعطاء المشاعات للاثرياء لاقامة حدائق فيها ومسابح فيما يستجدي الفقير للحصول حتى على متر ارض واحد. وهل الوقوف ضد التفريط بمشاعات البلدة اصبح عدوا متغترصا للنجاح؟

4 ـــ رفضنا المطلق حرمان شباب وشابات العباسية الجامعيين لا سيما الخريجين منهم من حقهم بالتوظيف، خصوصا في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة. فهل تصبح المطالبة والالحاح على اعطاء حملة الشهادات الجامعية في المحاسبة المالية وادارة الاعمال وهم كثر جدا في العباسية فرصة التقدم للوظيفة الشاغرة في البلدية بعد احالة السيد ابو حسن زين على التقاعد، واجراء المباريات التي ينص عليها القانون، في خانة اعداء النجاح؟

5 ــ رفضنا المطلق لتغطية بناء مقهى اسمنتي لأحد المحسوبين من خارج ابناء العباسية على (عقار جمهوري)، في محلة مفرق الشبريحا ــ منطقة الحمادية، وتسهيل وغض السلطة التنفيذية في البلدية النظر عن هذه المخالفة الفاضحة، رغم مطالباتنا العديدة بمنعها. فهل تغطية المخالفات لمحسوبين يندرج في خانة العداء للنجاح، وهل اضحى تشريع وتغطية المخالفات معيار للنجاح؟؟؟

6 ــــ هل مطالبتنا المتكررة لازالة الكوخ الذي ضجت به وسائل الاعلام اللبنانية، بعدما ضبط في داخله اشخاص يتعاطون المخدرات، ورفض السلطة التنفيذية لهذا الامر، يندرج في خانة اعداء النجاح.

7 ـــ هل مطالبتنا بتطبيق القانون والانتظام العام في العباسية ومكافحة الظواهر الشاذة كالاكواخ التي يتم فيها تعاطي وترويج المخدرات والتي هي في كل يوم في ازداديا كالفطر، يعد في خانة اعداء النجاح.

8 ــ رفضنا المطلق لاي تلزيمات او مناقصات لا تراعي اعلى شروط الشفافية والوضوح خصوصا ان قضية المناقصات والتي تم التراجع عنها واحدة من الاسباب التي فجرت الخلاف في جلسة المجلس البلدي اعتراضا على تلزيم مناقصة لمتعهد لنا تجارب مريرة معه لناحية عدم الالتزام بجودة المواصفات.

في الختام لم نوفر جهدا طيلة الاعوام السابقة في محاولة اصلاح الامور، ولطالما رفعنا الصوت عاليا بضرورة الاصلاح، الا اننا كنا نقابل بالتجاهل والاستخفاف وادارة الظهر والاذان الصماء لكل مطالبنا. وبما ان الايجابية والعقلانية هما قاموسنا الوحيد الذي لن نحيد عنه، فنحن من اشد الحريصين على البلدية كمؤسسة وليس كشركة علاقات عامة يتم استثمار موادرها كتوزيع المشاعات لغايات معروفة.

نحن طلاب اصلاح ولسنا دعاة تعطيل كما يحاول البعض حرف الحقيقة عن مسارها الصحيح، فالعباسية همنا الوحيد، ونعول على حكمة العقلاء في البلدة لتدارك هذه الامور، وبالتالي منفتحين على قاعدة ان مصلحة العباسية فوق كل اعتبار.

الاعضاء: الدكتور طاهر فردون، الدكتور علي دربج والصيدلي محمد عزالدين.

العباسية 28 ايار 2018

تعليقات: