إنطلاق امتحانات الشهادة الثانوية العامة في مرجعيون


مرجعيون

انطلقت، صباح اليوم، في مرجعيون الامتحانات الرسمية في دورتها العادية 2018 لشهادة الثانوية العامة بفروعها الاربعة: إجتماع واقتصاد، علوم الحياة، علوم عامة والاداب والانسانيات، وسط اجواء هادئة و تدابير إدارية وأمنية مشددة على مداخل وفي محيط مراكز الامتحانات للحفاظ على حسن سيرها ونزاهتها، بمشاركة 507 طلاب ، توزعوا على اربعة مدارس في قضاء مرجعيون.

أجواء الامتحانات بدت هادئة وطبيعية وسادها الانضباط من قبل المرشحين المتقدمين للامتحانات، ترافقت مع مراقبة دقيقة من قبل المعلمين ، وسط إجراءات مشددة فرضتها عناصر من قوى الامن الداخلي ، باشراف آمر فصيلة درك مرجعيون الرائد شربل حبيب، للحفاظ على سير الامتحانات وأمن وسلامة المرشحين والمراقبين.

الطلاب حضروا باكرا الى المراكز مع اهاليهم وبعض المعلمين لتشجيعهم ودعم الطلاب معنويا .

وخلال حديث مع بعض الطلاب والاهالي حول شعورهم في اليوم الاول من الامتحانات، قالت الطالبة جوليانا جوليان، ان المعنويات مرتفعة والدرس جيد، آملة ان تكون الاسئلة غير معقدة والمراقبة طبيعية وان يكون النجاح حليفها وحليف الطلاب المتقدمين الى هذه الامتحانات".

السيدة لينا حمصي، قالت:"التوتر شيء طبيعي لدى الطلاب والاهالي على حد سواء، وآمل ان تكون آجواء الامتحانات الرسمية عادية وطبيعية، ".

السيدة لما سكيني، قالت:"ان الامتحانات لها رهبة عند الطلاب وخاصة مع نهاية المرحلة الثانوية العامة، والتوتر سيد الموقف آملة النجاح لابنها ولكل الطلاب المتقدمين للامتحانات".

جيهان ابوصالح، هذا اول يوم امتحان لديهم، ومثل كل أُم اشعر بتوتر والقلق، وانتظر لارى اول مسابقة وكيف كان الجواب على الاسئلة، متمنية النجاح للجميع".







تعليقات: