بالصور: حفل تخريج براهبات القلبين الاقدسين في جديدة


مرجعيون:

أقامت ثانوية راهبات القلبين الاقدسين في جديدة مرجعيون، حفل تخريج دفعة العام 2018 لتلامذة الصف الثانوي الثالث بفروعه الثلاثة علوم الحياة والعلوم العامة والاجتماع والاقتصاد، في قاعة الحرديني.

حضر الاحتفال النائب أنور الخليل ممثلاً بالسيدة غنوة عماشة، رئيس أساقفة صور ومرجعيون للموارنة المطران شكرااله نبيل الحاج، ميتروبوليت صيدا وصور ومرجعيون للروم الأرثوذكس المطران الياس الكفوري ممثلاً بالأب يوحنا عازار ، القس فؤاد انطون ممثل الطائفة الإنجيلية، مديرة ثانوية القلبيين الأقدسين في مرجعيون الأخت لبيبة مبارك، لفيف من الكهنة والراهبات، رئيس بلدية جديدة مرجعيون المهندس آمال الحوراني ممثلاً بسري غلمية، مؤسس" وزنات" ومديرها سمير قسطنتين ، رئيسة جمعية “نور” مارلين حردان، رؤساء بلديات ومخاتير، أعضاء من المجلس البلدي لبلدية جديدة مرجعيون، ضباط من الكتيبة الاسبانية في اليونييفل، رؤساء جمعيات وأندية ، فاعليات اجتماعية وثقافية واستشفائية وأمنية واعلامية، أفراد الهيئتين التعليمية والإدارية في الثانوية وأعضاء لجنة الأهل، واهالي التلامذة المحتفى بهم.

وبعد دخول الخريجين والنشيد الوطني وكلمة ترحيبية لعريفة الحفل الاستاذة روز الهاشم، ألقت مديرة الثانوية الأخت لبيبة مبارك كلمة قالت فيها: “نجتمع ككل سنة في مثل هذا اليوم لنحتفل بتخرج دفعة جديدة من متعلمينا. دفعة اختارت لنفسها هذه السنة شعار" إجعل من حياتك قدماً ومن حلمك حقيقة". أنتم جيل المستقبل من حقكم ان تحلموا ببناء مستقبل لامع لكم لأنكم بتخرجكم هذا تحققون اكثر من حلم. "

وأضافت " أنتم في عمر الشباب، عمر الطموح والقرارات الكبيرة، عمر الاستعدادوالجهوزية لدخول معترك الحياة، إلا انه لا خوف عليكم، فنحن واثقين بأن ما تربيتم عليه من قيّم وأخلاق كاف ليجعل من كل واحدٍ منكم مواطناً حراً ، مسؤولاً ومبدع. أنتم مستقبل لبنان. وطنكم بحاجة إليكم والى ما اكتسبتموه من علم وثقافة وتربية. بحاجة الى اختصاصاتكم الجامعية، تضعونها في خدمة

العنصر البشري وترقية المجتمع والوطن."

واختتمت" وفقكم الله وساعدكم في كل خطوة لكي تكونوا أينما حللتم شهوداً على ما اكتسبتموه من عيش مشترك وإحترام للآخر وكيفية التأقلم في مختلف الظروف. سيروا وعين الله ترعاكم ولا تنسوا إنكم أبناء القلبيين الأقدسين، هذه المؤسسة العريقة التي تفتخر بكم وبأسلافكم ."

وكانت كلمات للتلامذة باللغات الثلاث ؛ العربية ألقتها الطالبة جوليانا جوليان، الفرنسية الطالبة آليانا زامل، والانكليزية الطالب أنطوني فارس .

.

والقت الاستاذة تانيا برنابا كلمة لجنة الأساتذة والمحامي طعمة مكروس كلمة لجنة الأهل، واختتمت الكلمات بكلمة لسمير قسطنتين مؤسس ومدير مؤسسة "وزنات" للإستشارات التربوية والإدارية في التوجيه المهني والأكاديمي .

تخلل الحفل أغاني للمتخرجين ووثائقي يعرض لقطات من مسيرتهم التعليمية في المدرسة مدة خمسة عشرة سنة. إضافة الى تسليم الماء رمز النقاء، والملح رمز الانتشار والشعلة رمز النور لتلامذة صف الثانوي الثاني، و العلم اللبناني وعلم المدرسة.

واختتم الاحتفال بتكريم الطلاب المتفوقين وبتوزيع الشهادات والهدايا التذكارية على الخريجين وحفل كوكتيل.





















تعليقات: