العماد جوزاف عون رعى ماراتون حرمون الخامس


نظمت جمعية حرمون ماراتون سباقها الخامس في منطقة سوق الخان الى الغرب من بلدة حاصبيا، ، برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون، ممثلا بالعقيد الركن يحيى الكردي، وفي حضور الاستاذ أكرم ابو شقرا ممثلاَ وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال مروان حمادة ، انور الخليل ممثلا بكمال ابوغيدا مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان ممثلا بالرائد محمد زاكي مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم ممثلا بالرائد رواد سليقا مدير عام امن الدولة اللواء طوني صليبا ممثلا بالملازم اول مروان موسى رؤساء بلديات مخاتير وفعاليات ثقافية وتربوية واجتماعية. رئيس بلدية حاصبيا لبيب الحمرا ومسؤولين محليين،الى جانب ضباط من الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل الدولية العاملة في جنوب لبنان.

شارك في الماراتون عداؤون من قوى الامن من دولة الاردن ومن كافة المناطق اللبنانية، ومن الجيش والقوى الأمنية اللبنانية واليونيفيل، وذوي الإحتياجات الخاصة وطلاب المدارس، وبلغ عددهم حوالي 6000 عداء وعداءة، بينهم 200 عداء من اليونيفيل، توزعوا على مراحل ثلاث وهي: 500 متر و1000 متر و10 كيلومترات، إنطلاقا من سوق الخان حتى مفرق إبل السقي غربي مرجعيون. وبمشاركة فعالة من الصليب الاحمر اللبناني الذي شارك بعدد كبير من مسعفيه ومتطوعيه .

وإعتبرت رئيسة جمعية ماراتون حرمون عايدة جمعة، "أن هذا اليوم بمثابة التحدي الثقافي والحضاري والرياضي بالنسبة لمنطقة العرقوب عند الخط الحدودي مع العدو الأسرائيلي، في هذه المنطقة التي تشهد أجمل أعراسها الفنية والرياضية، نحن جاهزون لإقامة النشاطات والإحتفالات في منطقة، تكاد تكون منسية عند البعض، خاصة وأن مثل هذه النشاطات، تساهم في تشجيع السياحة والتعرف على معالم المنطقة وعاداتها".

وقال رئيس بلدية حاصبيا لبيب الحمرا، "إننا أحوج ما نكون الى مثل هذه النشاطات التي تجمع بين كل المكونات السياسية والإجتماعية، لبناء الوطن الحقيقي، لأن اللبنانيين ما زالوا يتطلعون إلى اللحظة التي نصل فيها إلى تحقيق غاياتهم وأهدافهم، وأن مثل هذه النشاطات تحيي الوضع السياحي في المنطقة، والذي توليه البلدية كل إهتمام".

وتخلل النهار الرياضي الطويل فقرات فنية غنائية وألعاب رياضية وعزف للفرقة الموسيقية الهندية والزفة اللبنانية .

وجاءت النتائج على الشكل التالي :

5 كلم المرتبة الاولى محمد قدوح

5كلم المرتبة الثانية حمزه المداهينى

5كلم المرتبة الثالثة نور صبح

10كلم المرتبة الاولى رأفت الزبون

10كلم المرتبة الثانية حسين عواضة

10كلم المرتبة الثالثة زاهر زين الدين

سباق المدارس 5كلم المرتبة الاولى علي أبراهيم

سباق المدارس 5كلم المرتبة الثانية فراس الخالد

سباق المدارس 5كلم المرتبة الثالثة حسين علويش

سباق المدارس 5كلم المرتبة الرابعة محمد شيت
















































تعليقات: