أنور الخليل: تعويضات دعم الزيتون ستدفع

لقاء تحضيري في دارة النائب انور الخليل في زغلا لإنجاز ملف دعم زيت الزيتون في منطقتي حاصبيا ومرجعيون - أرشيف
لقاء تحضيري في دارة النائب انور الخليل في زغلا لإنجاز ملف دعم زيت الزيتون في منطقتي حاصبيا ومرجعيون - أرشيف


أعلن عضو كتلة التنمية والتحرير أنور الخليل، في بيان، أن "رئيسي مجلس النواب نبيه بري ومجلس الوزراء سعد الحريري قد أثارا مع وزير المال علي حسن خليل خلال الجلسة النيابية المخصصة لإنتخاب أعضاء اللجان البرلمانية، موضوع التأخير الحاصل في دفع مستحقات مزارعي الزيتون في قضاءي حاصبيا ومرجعيون، وقد أبلغ الوزير خليل انه في إنتظار تحويل توجيهات رئيس الحكومة بهذا الخصوص الى قرار لمجلس الوزراء، مؤكدا ان الأموال المخصصة لهذا الأمر محجوزة ونهائية".

وأوضح انه "بناء على طلب الرئيس نبيه بري يوم الاثنين الماضي خلال اجتماع كتلة التنمية والتحرير، وبعد أن أثرت موضوع تعويضات مزارعي الزيتون الذي لم ينفذ بعد منذ 2 آب العام الماضي، طلب الي الرئيس بري ان اذكره في جلسة مجلس النواب لانتخاب اللجان النيابية يوم البارحة ليثيره مع رئيس مجلس الوزراء خلال الجلسة. وهذا ما حصل، حيث تكلم الرئيس بري مع الرئيس الحريري سائلا اياه: لماذا ما يزال هذا الموضوع دون تنفيذ؟ فأجاب الرئيس الحريري: على علمي ومنذ زمن بعيد طلبت انهاء هذا الامر من وزير المال علي حسن خليل. وقد اكد الوزير خليل، ردا على استفسار الرئيسين بري والحريري، انه ينتظر قرار رئيس مجلس الوزراء بذلك خصوصا في ما يتعلق بالترتيبات المتعلقة بكيفية تنفيذ الدعم ليطلب من رئيس الهيئة العلية للاغاثة اللواء محمد خير ويباشر التنفيذ. فوعد الرئيس الحريري ان يرسل قرارا لقيادة الجيش للقيام بالكشف على هذا الامر الذي سيقوم به صباح هذا اليوم وفور استلام تقرير الجيش يقوم باصدار القرار لوزير المال. علما انه اكد من جديد ان مبلغ الدعم موجود في احتياطي الموازنة".

وختم: "سنتابع هذا الامر يوميا حتى تنفيذه لانه يرقى الى مصافي القضية المحقة لاهلنا ولن نتراجع عن تنفيذها مهما طال الزمن".

تعليقات: