تجهيز مركز الدفاع المدني في شبعا بحضورقاسم هاشم


تلتزم اليونيفيل والكتيبة الهندية بإحلال السلام والاستقرار والأمن للمواطنين اللبنانيين.

لطالما سعت اليونيفيل، باعتبارها صديقا داعما لجنوب لبنان، لتقديم دعمها الكامل لتقدم المجتمع من خلال مواردها الخاصة وذلك لتحقيق مشاريع مختلفة وتعمل الكتيبة الهندية والشؤون المدنية دائما جنبا إلى جنب لتحقيق هذه الأهداف.

لتحقيق هذا الهدف قام مكتب الشؤون المدنية في القطاع الشرقي والكتيبة الهندية وبالتنسيق مع الدفاع المدني وبلدية شبعا بدراسة وتنفيذ مشروع لمركز الدفاع المدني في شبعا. سيقطع المشروع شوطا طويلا في افادة الناس في منطقة العرقوب بأكملها. وكجزء من المشروع، تم شراء معدات للدفاع المدني من أحدث طراز والتي ستساعد في توفير الإغاثة ضد جميع أنواع الكوارث والمصائب والحالات الطارئة.

تم افتتاح المشروع في 20 تموز 2018 في مبنى بلدية شبعا، بحضور العديد من الشخصيات البارزة بمن فيهم النائب الدكتور قاسم هاشم، السيد حسين فقيه رئيس مركز النبطية الإقليمي للدفاع المدني، السيد محمد صعب رئيس بلدية شبعا ورئيس اتحاد بلديات العرقوب، مخاتير شبعا، عناصر الدفاع المدني، العقيد سانتوش كومار تريباثي قائد الكتيبة الهندية، ممثلي مكتب الشؤون المدنية في اليونيفيل، قائد موقع شبعا التابع للكتيبة الهندية وكذلك بحضور ممثلي مكتب العلاقات المدنية العسكرية في اليونيفيل في القطاع الشرقي والكتيبة الهندية.

سيساعد المشروع على تخفيف مشاكل السكان المحليين وتقديم الدعم المباشر لمكافحة الطوارئ والكوارث. وهذا سوف يساعد اليونيفيل على التواصل مع السكان المحليين وتحقيق السلام والاستقرار في جنوب لبنان.








تعليقات: