اغتيال الدكتور عزيز اسبر مدير البحوث العلمية في سوريا


استشهد الدكتور عزيز اسبر مدير البحوث العلمية في مصياف بالإضافة لسائقه, إثر تفجير استهدف سيارته بريف حماة مساء أمس السبت 4-8-2018.

وفيما لم تعرف بالضبط تفاصيل عملية الاغتيال, الا ان المعلومات تشير الى أنه قد تم بعبوة ناسفة استهدفت سيارته بعد خروجه من منزله.

و تشير أصابع الاتهام الى إسرائيل, التي استهدفت مركز البحوث بمصياف بعدة اعتداءات صاروخية سابقا, تصدى لها الدفاع الجوي السوري.

يذكر أنه في عام 2012 أقدمت مجموعة مسلحة على اغتيال العقل الاساسي في البرنامج الصاروخي السوري الدكتور المهندس نبيل زغيب مع افراد عائلته في دمشق, حيث تشير أصابع الاتهام أيضا في تلك الجريمة الى إسرائيل.

* المصدر: وكالة أوقات الشام الإخبارية

--------- ---------- ----------


تشير المصادر إلى أن:

الشهيد الدكتور “عزيز إسبر” هو أحد الوجوه التي تحظى بثقة ودعم حزب الله وقد أشرف شخصيا على تجهيز العديد من المخازن الخاصة بالحزب، كما يعد صلة الوصل بين الخبراء السوريين والإيرانيين والروس والكوريين الشماليين منذ نهاية العام 2015.

يعتبر إسبر من الأدمغة الكبيرة ومحط ثقة القيادة السورية العليا وقيادة حزب الله، وهو ليس شخصية عادية، بل هو ثقة الرئيس السوري بشار الأسد، وكاتم أسرار صواريخ تشرين وميسلون السورية وفاتح الإيرانية.

حاول العدو الإسرائيلي مرارا إستهداف إسبر من خلال غاراته على مركز البحوث العلمية في أوقات سابقة، وآخر محاولات استهدافه كانت في 22 تموز بعد أن أغارت طائراته على المركز ذاته بريف حماه لكنه نجا في حينها.

وكان الدكتور عزيز إسبر قد استشهد مساء أمس في الإنفجار الذي هز ريف حماه الغربي.

* المصدر: Shamtimes

الدكتور عزيز اسبر مدير البحوث العلمية في سوريا
الدكتور عزيز اسبر مدير البحوث العلمية في سوريا


تعليقات: