إطلاق مهرجانات الهبارية السنوية


اطلقت لجنة "مهرجانات الهبارية السنوية"، بالتعاون مع بلدية الهبارية-قضاء حاصبيا، مهرجانها السنوي، وذلك في باحة معبد بعل جاد الروماني الأثري، وسط البلدة، بحضور جوزيف الغريب ممثلا النائب انور الخليل، رئيس اتحاد بلديات العرقوب ورئيس بلدية شبعا محمد صعب ورؤساء بلديات ومخاتير وممثلين عن قوى واحزاب سياسية وحشد من اهالي البلدة والجوار.

بداية النشيد الوطني اللبناني، ثم ترحيب من مايا جمعة، بعدها القى باسم لجنة مهرجانات الهبارية محمد ياسين كلمة شكر فيها "كل من شاركنا بسمة الأمل وحب الحياة من خلال المساهمة في انجاح فعاليات مهرجان الهبارية الذي هو أحد نشاطات لجنة مهرجانات الهبارية السنوية، وهذا العمل هو نتاج جهد تقوم به اللجنة بالتعاون مع البلدية والمجتمع المحلي بكل اطيافه، وهو لقاء جمع الشمل لأبناء بلدتنا المقيمين في لبنان مع أهلنا في المهجر".

تلاه رئيس البلدية ايمن شقير الذي أعرب عن سعادته "بفعاليات هذه المهرجانات التي يجتمع فيها التراث والفن والثقافة، فكانت فعاليات جامعة منغمسة بالحب والجمال"، شاكرا باسمه واسم المجلس البلدي "لجنة مهرجانات الهبارية على جهودها في اقامة هذه المهرجانات، وكل الشكر والتقدير لإخواننا المغتربين في البرازيل وخاصة ابن البلدة المغترب شئيم زاهر لمساهمته معنا في دعم المهرجان ودعم المدرسة الرسمية التي تعتبر من اهم المرافق الحيوية للبلدة".

بعدها تم اطلاق فعاليات المهرجان بالمفرقعات النارية، وفيلم وثائقي عن الهبارية والمحطات التاريخية التي مرت بها والأماكن الأثرية.

ثم قدمت لجنة المهرجان دروعا تكريمية لكل من: الأديب الشيخ غالب سليقا، الأديب والشاعر بلال شرارة، الممثل والشاعر سليم علاء الدين، الشاعر مارون ابو شقرا، الأمير طارق آل ناصر الدين، المخرج لؤي بيرقدار.

وتخلل المهرجان، الذي استمر ليومين، رقصات تراثية وعروض مسرحية، قدمها عدد من ابناء البلدة، اضافة الى عرس قروي وفقرة دمى الأطفال، وعرض موسيقي للفرقة الهندية العاملة ضمن قوات اليونيفيل، وسهرات غنائية فنية قدمها عدد من المطربين والمطربات.

كما وتخلل المهرجان عرضا للمنتوجات والمأكولات البلدية واعمال حرفية وتراثية.












تعليقات: