الحريري عرضت اوضاع العرقوب ومرجعيون


عرضت النائب بهية الحريري في مجدليون اوضاع منطقة العرقوب وحاصبيا - مرجعيون مع وفد كبير من المنطقة، تقدمه رئيس "جمعية تمدن" عضو المكتب السياسي لتيار المستقبل زياد ضاهر.

واطلع الوفد الحريري على ما تشهده المنطقة من انشطة وحيويات، ووضعها في اجواء التحضير لعقد مؤتمر تنموي عام لهذه المنطقة لتحديد احتياجاتها واولوياتها في العديد من القطاعات والمجالات والعمل على وضع خارطة طريق لتنفيذها.

وكان اللقاء مناسبة للتشاور في العديد من الشؤون، التي تهم المنطقة والأوضاع العامة في البلاد عموما.

واثر اللقاء، تحدث ضاهر بإسم الوفد، فقال: "ان علاقة العرقوب او الجنوب مع صيدا علاقة تاريخية وبالنسبة الينا بوابة الجنوب تبدأ من صيدا، وهذه الزيارة تصب في هذه الخانة بالدرجة الأولى. وبالنسبة الينا السيدة بهية تمثلنا في المجلس كما تمثلنا كتلة المستقبل وعلى رأسها الشيخ سعد الحريري، وقد وضعناها في صورة ما نقوم به من نشاط تنموي في المنطقة، بالتعاون مع مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة. ونحن نحضر لمؤتمر تنموي للمنطقة نستطيع من خلاله ان نصيغ احتياجاتنا واولوياتنا التنموية لنتمكن من رسم خارطة طريق، بالتعاون مع مؤسسة الحريري ومتخصصين بهذا المجال ولسنوات للأمام لتحديد اولوياتنا وبالشراكة مع بلديات المنطقة التي تشتغل وتضحي، ونحن من جهتنا كمجتمع مدني نحاول ان نساهم بما نستطيع لنطور مسيرة التنمية، لأنها منطقة صامدة وبحاجة للدعم والمؤازرة. وهذا البيت تاريخه معروف ومساندته لمطالب هذه المنطقة واحتياجاتها معروفة، وان شاء الله نستطيع ان ننجز اكثر في المرحلة المقبلة".

واستقبلت الحريري ايضا وفدا من مشايخ العشائر العربية في لبنان، برئاسة عميدها الشيخ مصطفى احمد السيف "أبو غازي" ورافقهم الشيخ ابو زيدان الضاهر، بحضور وليد صفدية، حيث عرضوا معها اوضاع العشائر وقضايا تهمهم وحملوها تحياتهم الى الرئيس سعد الحريري وتمنياتهم له بالتوفيق في انجاز التشكيلة الحكومية.


تعليقات: