احتفال تكريمي في الخيام للجنود الاسبان الشهداء الستة

اكليل على النصب التذكاري للجنود الاسبان
اكليل على النصب التذكاري للجنود الاسبان


مرجعيون:

في الذكرى الـ54 لقفزة الفرقة المظلية الاسبانية الاولى أحيت الوحدة الاسبانية العاملة في القوة الدولية في الجنوب والمتمركزة في سهل بلاط ذكرى الجنود الستة الذين سقطوا في الاعتداء الارهابي على دوريتهم في 24 حزيران الفائت قرب بلدة الخيام، وهم من فرقة المظليين.

وأقيم احتفال قرب النصب التذكاري للجنود شارك فيه قائد القطاع الشرقي الجنرال كاسيميرو سانخوان وقائد الكتيبة الكولونيل سالفادور تابيا والكولونيل كانتالابييدرا وعدد من الضباط والجنود، الى عناصر من الكتيبة الهندية. وحمل اثنا عشر جندياً اسبانياً اعلاماً تمثّل مختلف الوحدات الاسبانية المشاركة في محيط النصب.

وترأس كاهن الكتيبة رامون غارسيا غواردادو صلاة، ثم وضع سانخوان وكانتالابييدرا اكليلاً من الغار عليه العلم الاسباني على النصب بينما عزفت الفرقة الموسيقية نشيد الموت.

ورافقت الاحتفال اجراءات امنية مشددة اتخذها الجيش وعناصر الكتيبة التي نفذت حملة تمشيط واسعة للمنطقة ومحيطها مزوّدة كلاباً مدرّبة وقطعت الطريق من الجهتين حتى الانتهاء من الاحتفال.

من جهة اخرى باشرت مجموعات من الوحدة الاسبانية صيانة العديد من الطرق الرئيسية التي تسلكها دوريات الوحدة في القطاع الشرقي من الجنوب تسهيلاً لحركتها الميدانية، بعدما تحولت هذه الطرق في اكثر من مكان حفراً واخاديد ومطبات.

تعليقات: