جولة لرئيس مؤسسة النورج في حاصبيا


جال رئيس مؤسسة النورج الدكتور فؤاد ابو ناضر، على رأس وفد من المؤسسة في قرى حاصبيا التقى خلالها بالعديد من مشايخها وفعالياتها وكانت جولة افق على اوضاعها وحاجياتها وكيفية تقديم المساعدات والتعاون في كافة الأطر الأنمائية والمعيشية.

وقد استهل زيارته الى مقام البياضة الشريف لطائفة الموحدين الدروز، حيث كان في استقباله حشد من المشايخ الأجلاء والاستاذ كمال أبو غيدا ممثل النائب أنور الخليل الذين رحبوا بهذه المبادرة الطيبة مشيدين بالخدمات التي تقدمها المؤسسة.

الشيخ وسام سليقا عضو المذهب الدرزي، رحّب به وبالوفد المرافق وقال:" نحن هنا في البياضة، مؤمنين كل الايمان بالشراكة الحقيقية، وما دامت البشرية على الارض، ما دام الانسان بحاجة الى اخيه الانسان، لاسيما اننا في لبنان وطن المحبة والجمال، لان لبنان بالنسبة لنا بمثابة القلب من البدن، ونعيش هنا كمسليمن ومسيحيين عيشة مشتركة".

بدوره أبو ناضر قال:" لقد بدأنا العمل في مناطق الاطراف ذات طابع مسيحي، لنعمل على تثبيت اهاليها في تلك القرى. لكن مع الوقت بدأنا نفتح علاقات بين الاهالي وبين كل اطياف البلد لنؤكد لكل العالم ان هذا بلد يستحق العيش ونبرهن لكل العالم انه نحن وكل الشركاء في الوطن بامكاننا خلق الوطن النموذجي الذي يحتذي فيه بالعالم اجمع ونبرهن لكل مشكك باننا نتمكن من العيش ونكون قدوة ومثال لاي حل سياسي في كل البلدان المشرذمة في محيطنا".

اضاف:" إذا اردنا ان نبني لبنان المستقبل علينا ان نبني علاقات بين الناس على الارض وليس من خلال العلاقات السياسية بين رجال السياسية. ومن هنا كانت الفكرة في ان نشترك سويا في خلق مؤسسات اجتماعية وانمائية على ارض، التي من خلالها نستطيع فبركة الرغيف الذي سيأكله اولادنا جميعا ونخلق بعده الروابط القوية بين الناس في المشاركة الجماعية وهذا هو هدف جمعيتنا ولنعمل جميعا على اعادة من هجر الريف الى هذه المناطق الخيرة لنصل الى خلق هذه المشاركة في هذه المنطقة ".

وبعد جولة في صرح البياضة الشريف، كانت ضيافة بالمناسبة.


تعليقات: